القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مشروبات لحرق الدهون بسرعة

 مشروبات لحرق الدهون بسرعة  يمكن لشرب المشروبات عالية السعرات الحرارية (اختر ما يناسبك: الصودا والحليب المخفوق ، وما إلى ذلك) أن يزيد وزنك . ومع ذلك ، هناك مشروبات أفضل لك والتي لن تساهم في زيادة حجم البطن – على العكس من ذلك ، يمكن لبعض المشروبات أن تساعد في إذابة الدهون بشكل أسرع عن طريق إخماد الرغبة الشديدة ، مما قد يساعد في منعك من تناول سعرات حرارية إضافية ستنتهي دهون البطن ، وكذلك من خلال زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك حتى يتمكن جسمك من حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.

إنقاص الوزن ( بالإنجليزية: Weight loss ) لا يحب أخصائيو التغذية عادةً الحصول على آمال عملائهم في إنقاص الوزن بسهولة من خلال اقتراح سوائل التخسيس ، لكنهم يشيرون إلى خيارات مشروبات أفضل يمكن أن تساعد بالتأكيد.

لحسن الحظ ، هناك مشروبات لحرق الدهون بسرعة والتي يمكنك تناولها لزيادة التمثيل الغذائي والتخلص من بضعة كيلوغرامات إضافية. دعونا نتعمق في فهم المزيد عنها.

أفضل 5 مشروبات لحرق الدهون بسرعة


إليك قائمة أفضل 5 مشروبات لحرق الدهون بسرعة  وتحتاج إلى تجربتها!

  • السموثي ( مشروبات لحرق الدهون بسرعة ) :

في كثير من الأحيان ، عندما نريد شيئًا حلوًا أو نشعر بالجوع ، فذلك لأن أجسامنا قد تتوق إلى السكر. هذه الرغبة الشديدة في تناول الحلويات يمكن أن تضعنا في مأزق إذا كنا نحاول إنقاص الوزن لأننا قد نصل إلى الوجبات الخفيفة السكرية ، والأطعمة فائقة المعالجة مثل المخبوزات المعبأة ، أو تناول المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا أو مشروبات القهوة الفاخرة. ليست هذه الأطعمة والمشروبات محملة بالسعرات الحرارية الزائدة فحسب ، بل تم ربط السكر المضاف الزائد بشكل خاص بزيادة دهون البطن.

طريقة واحدة لإشباع هذه الرغبة الشديدة مع تجنب السكر المضاف الزائد هي تناول عصير. يمكنك صنع واحدة في المنزل وإضافة الفواكه المفضلة لديك أو الخضار أو زبدة الجوز أو حليب الجوز أو حليب الألبان المفضل لديك. سيعطيك هذا القدرة على التحكم في مكوناتك ، وخفض استهلاكك للسكر المضاف ، وإشباع رغباتك الحلوة بالفاكهة.

  • المشروبات خالية من السعرات الحرارية ( مشروبات لحرق الدهون بسرعة ) :

المشروبات المحلاة بالسكر كثيفة السعرات الحرارية. يمكن أن تساهم في ارتفاع نسبة السكر في الدم ودهون البطن ،و هناك شيء يمكنك شربه سيساعدك على تقليل دهون البطن .  إن المشروبات الخالية من السعرات الحرارية ، بشكل عام ، ستقلل من إجمالي السعرات الحرارية ، مما قد يساعدك على التخلص من بعض الأرطال. عندما تفقد الوزن ، ستفقد دهون البطن. ، بالإضافة إلى الدهون الأخرى في الجسم .

لحرق دهون البطن ، ستحتاج إلى استبدال تلك المشروبات المحلاة بالسكر بمشروبات منخفضة أو خالية من السعرات الحرارية مثل الماء. تشير الدراسات إلى أن زيادة تناول الماء يمكن أن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك حتى يتمكن جسمك من حرق الدهون بكفاءة أكبر.

بصرف النظر عن الماء ، فإن بعض أفضل المشروبات الخالية من السعرات الحرارية هي المشروبات الغازية والمياه المنكهة بالفواكه والشاي المثلج غير المحلى والشاي الساخن غير المحلى أو القهوة.

  • الشاي الأخضر ( مشروبات لحرق الدهون بسرعة ) :

للمشروبات المريحة والمنشطة للمساعدة في إذابة دهون البطن ، ابدأ بتناول بعض الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الاكسدة – وهي مركبات نباتية نشطة بيولوجيًا.

أظهرت دراسة نشرت في مجلة Journal of Functional Foods أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر المحتوي على مادة الكاتيكين والكافيين فقدوا كمية كبيرة من دهون البطن على مدى 12 أسبوعًا مقارنة بمجموعة لم تشرب الشاي. للحصول على الجرعة الأكثر تركيزًا من الكاتيكين ، يوصي بمسحوق شاي ماتشا الأخضر.

  • القهوة غير محلى( مشروبات لحرق الدهون بسرعة ) :

ثبت أن شرب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة فعال في قمع الشهية لدى بعض الأشخاص ، مما قد يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية وتقليل الدهون في البطن. وتوضح بعض الأبحاث أن “الكافيين يحفز توليد الحرارة ، وهو ما يدفع أجسامنا بشكل أساسي إلى إنتاج المزيد من الحرارة وحرق السعرات الحرارية والطاقة الزائدة” .

إلى جانب محتوى الكافيين ، قد تدعم القهوة أيضًا صحة الأمعاء ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في عملية التمثيل الغذائي. لهذا السبب يوصي أخصائيو التغذية باتباع نظام غذائي نباتي يحتوي على الكثير من الألياف والأطعمة المخمرة ، والتي تدعم بكتيريا الأمعاء الصحية. يبدو أن القهوة مرتبطة أيضًا بالأمعاء الصحية ، حيث أظهرت الدراسات أن المستهلكين الذين يتناولون نسبة عالية من الكافيين يميلون إلى امتلاك مستويات عالية من بكتيريا صحية معينة ومستويات منخفضة من الميكروبات التي قد تكون ضارة.

  • الشاي الأسود غير محلى( مشروبات لحرق الدهون بسرعة ) :

إذا كنت لا تحب المذاق المر للشاي الأخضر ، فلديك خيار صحي آخر: الشاي الأسود. الشاي الأسود غني بالفلافونويد الطبيعي ، وقد تم وصفه بأنه مشروب صحي للقلب قد يساعد في خفض ضغط الدم. تشير الأبحاث إلى أن مركبات الفلافونويد نفسها قد تلعب دورًا مفيدًا في تقليل دهون البطن. قارنت دراسة أجريت عام 2014 في Food & Function بين شرب الشاي الأسود ومشروب آخر يحتوي على الكافيين ، ووجدت أن المشاركين في الدراسة الذين شربوا ثلاثة أكواب من الشاي الأسود غير المحلى كل يوم لمدة ثلاثة أشهر ألقوا بوصات من محيط الخصر لديهم أكثر من الأشخاص الذين شربوا المشروبات الأخرى.


على الرغم مما قد تقترحه بعض الشركات المصنعة للمكملات الغذائية ، لا توجد “حبوب سحرية” آمنة يمكن أن تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة يوميًا. لحسن الحظ ، هناك مشروبات لحرق الدهون بسرعة ( مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم , مشروبات على الريق لحرق دهون البطن ) والتي يمكنك تناولها لزيادة التمثيل الغذائي والتخلص من بضعة كيلوغرامات إضافية. دعونا نتعمق في فهم المزيد عنها.

تعليقات