القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم

 مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم , هناك بعض المشروبات قبل النوم التي يمكن أن تساعد في رحلة إنقاص الوزن. إذا كنت في تلك الرحلة ، فلا تفوّت هذه المشروبات الليلية لفقدان الوزن.

إنقاص الوزن ( بالإنجليزية: Weight loss ) هل مشاكل فقدان الوزن تسبب لك ليالي بلا نوم؟ ثم استمع! قد يكون السبب في ذلك هو قلة نومك. عندما تنام أقل من 7 ساعات كل ليلة ، يمكن أن يتسبب ذلك في إفساد هرمونات الجوع والضغط النفسي وتجعلك تأكل أكثر.
اذا مالعمل؟ لماذا لا تقتل عصفورين بحجر واحد بهذه المشروبات الليلية لفقدان الوزن والتي تساعدك أيضًا على النوم بشكل أفضل!

قبل أن ننتقل إلى قائمة أفضل مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم، عليك أن تفهم كيف يعمل فقدان الوزن.
يتم تحويل أي شيء تأكله أو تشربه إلى جلوكوز ويستخدمه جسمك لأداء وظائف مختلفة. عادة ما يتم تخزين كل الجلوكوز الزائد في العضلات والخلايا الدهنية كاحتياطي للطاقة ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك إذا كنت تخطط لفقدان الوزن ، فمن المهم حرق الجلوكوز المخزن عن طريق زيادة نفقات السعرات الحرارية. فكيف تحرق المزيد من السعرات الحرارية؟ إحدى الطرق هي زيادة نشاطك البدني وتقليل استهلاك السعرات الحرارية. آخر هو زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، بحيث يحرق جسمك المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.

يقال إن التمثيل الغذائي في أجسامنا يبلغ ذروته خلال النهار ، مما يعني أن جسمك يحول الكربوهيدرات من طعامك ومشروباتك إلى طاقة بمعدل أسرع. يُعتقد أيضًا أنه إذا تناولت طعامًا غنيًا بالسعرات الحرارية مثل الحلويات في الليل ، فإن عملية التمثيل الغذائي ستكون في أدنى مستوياتها ويمكن تخزين السعرات الحرارية على شكل دهون ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
لحسن الحظ ، هناك عدد قليل من مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم والتي يمكنك تناولها لزيادة التمثيل الغذائي والتخلص من بضعة كيلوغرامات إضافية. دعونا نتعمق في فهم المزيد عنها.

أفضل 5 مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم


إليك قائمة أفضل 5 مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم  وتحتاج إلى تجربتها!

إذا كنت تتساءل عما تشربه ليلاً من أجل إنقاص الوزن ، فإليك قائمة ببعض المشروبات العشبية التي تعمل على حرق الدهون ، والتي تدعي أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الوزن.

1.شاي الزنجبيل ( مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم ) :

الزنجبيل هو جذر شائع الاستخدام في المطبخ الهندي. يحتوي على نسبة عالية من جينجيرول ، وهو مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات. يساعد Gingerol جسمك على هضم الطعام بشكل أسرع ، ويحفز جسمك على دفع الطعام ليمر عبر المعدة والأمعاء الدقيقة بوتيرة أسرع بكثير. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل عدد الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الطعام الذي تتناوله. قد يساعد Gingerol أيضًا في استقرار مستويات السكر في الدم ، ويمنع آلام الجوع ويثني جسمك عن تخزين السكر الزائد على شكل دهون.

طريقة الاستخدام: خذ نصف بوصة من الزنجبيل المبشور واغليه في 2 إلى 3 أكواب من الماء. أضف العسل كمُحلي وتناوله قبل النوم.

2.شاي القرفة ( مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم ) :

تعتبر القرفة عنصرًا أساسيًا في المطابخ وأكثر ما توصف بفوائدها الصحية. تساعدك القرفة بالعسل على التخلص من بضعة كيلوغرامات ، ولكن لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية لدعم هذا الادعاء.
تشير دراسة صغيرة إلى أن سينامالديهيد الموجود في القرفة يحفز إنتاج الحرارة ، مما يساعد جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. تشير دراسة أخرى إلى أن القرفة يمكن أن تساعد في تقليل الآثار الضارة لتناول الأطعمة الدهنية على جسمك ، وبالتالي قد تساهم في إنقاص الوزن.

طريقة الاستخدام: يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى الماء المغلي. صفيها وأضيف ملعقة من العسل لتحضير شاي القرفة.

3.مياه الحلبة ( مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم ) :

الحلبة هي عشب يمكن استخدامه لأوراقها وكبذور. إنه غني بالألياف ويمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويقلل من شهيتك. يمكن أن يساعدك ذلك على تناول سعرات حرارية أقل.

طريقة الاستخدام: يمكن تحضير ماء الحلبة بطريقتين مختلفتين. يمكن أن يكون هذا مشروبًا ممتازًا لحرق الدهون قبل النوم.
يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الحلبة إلى كوب أو كوبين من الماء وغليها لمدة 5 إلى 10 دقائق. صفيها في كوب وأضيفي العسل كمُحلي (اختياري).
يمكنك أيضًا نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء ليوم كامل. صفيه في كوب واشربه قبل الذهاب إلى الفراش.

4.شاي البابونج ( مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم ) :

شاي البابونج مشروب شعبي خالٍ من الكافيين. البابونج مضاد للالتهابات بطبيعته وقد يحمي البنكرياس من التلف. بهذه الطريقة ، يساعد في إنتاج الأنسولين لإزالة السكر من مجرى الدم وتثبيت مستويات السكر في الدم. يمنعك هذا من الشعور بالرغبة الشديدة في تناول السكر والإفراط في تناول السعرات الحرارية ، مما يؤدي إلى عدم اكتساب الوزن الزائد.

كيفية الاستخدام: يمكنك نقع كيس شاي البابونج أو زهور البابونج في كوب من الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق وشرب التسريب. يمكن أن يكون هذا أفضل مشروب ليلي لفقدان الوزن للأشخاص الذين يتناولون وجبات خفيفة في منتصف الليل ، حيث يمكن أن يعزز البابونج النوم الجيد ويساعد في تقليل آلام الجوع والرغبة الشديدة في وقت متأخر من الليل.

5.حليب الكركم ( مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم ) :

حليب الكركم
يستخدم حليب الكركم أو الحليب الذهبي بشكل شائع في كل منزل . يحتوي على مادة الكركمين التي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تشير دراسة صغيرة إلى أن الكركم يحسن حساسية الأنسولين ويساعدك على إنقاص الوزن ، من خلال تحسين امتصاص السكر في خلاياك وتقليل فرص التعرض لآلام الجوع المتكررة والرغبة الشديدة.

طريقة الاستخدام: يمكنك إضافة 14 ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الساخن ، وحركه جيدًا واستمتع بالمشروب. يمكن أن يكون هذا مشروبًا جيدًا قبل النوم لفقدان الوزن.

 

على الرغم مما قد تقترحه بعض الشركات المصنعة للمكملات الغذائية ، لا توجد “حبوب سحرية” آمنة يمكن أن تساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة يوميًا. ، فقد تفكر في اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة. ومع ذلك ، من المهم أيضًا تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك.
الخبر السار هو أن هناك عددًا قليلاً من المشروبات الليلية لفقدان الوزن والتي تدعي أنها تزيد من التمثيل الغذائي. يشمل ذلك شاي الزنجبيل وشاي القرفة وماء الحلبة وشاي البابونج وحليب الكركم.

تعمل معظم هذه المشروبات ( مشروبات لحرق دهون البطن قبل النوم , مشروبات على الريق لحرق دهون البطن )على تحسين التمثيل الغذائي ، واستقرار نسبة السكر في الدم ، والمساعدة في إنقاص الوزن.

تعليقات