القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تمارين كيجل للرجال

تشير بعض الأبحاث إلى أن تمارين كيجل للرجال قد تساعد في استعادة السيطرة على المثانة بعد جراحة البروستاتا. بالنسبة لبعض الرجال ، قد يساعدون أيضًا في علاج ضعف الانتصاب ومنع سرعة القذف. تعرف على المزيد حول هذه التمارين السهلة وكيفية إضافتها إلى روتينك اليومي.

تسمى تمارين كيجل ( بالإنجليزية: Kegel exercise ) أيضًا تمارين تدريب عضلات قاع الحوض (PFMT). يستهدفون عضلات قاع الحوض ، والمعروفة أيضًا باسم عضلات العانة (PC). كل من الرجال والنساء لديهم هذه العضلات . أنها توفر الدعم لأعضاء الحوض ، بما في ذلك مجرى البول والمثانة والأمعاء. إنها تساعد في تثبيت أعضائك في مكانها ، وتعزيز التحكم الجيد في المثانة والوظيفة الجنسية.

أفضل تمارين كيجل للرجال


ماذا يحدث لعضلات العانة مع مرور الوقت؟

عندما تكون صغيرًا ، عادة ما تكون عضلات العانة  الخاص بك مشدودة وقوية. مع تقدمك في العمر ، يمكن أن تضعف وتمدد. يمكن أن تصبح أيضًا ضعيفة جدًا أو فضفاضة نتيجة الحمل أو الولادة أو جراحة سرطان البروستاتا أو مشاكل المثانة أو الأمعاء أو عوامل أخرى.

يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على التحكم في المثانة والحياة الجنسية. ولكن كما يمكنك تقوية عضلات ذراعك أو عضلات ساقيك من خلال التدريبات المنتظمة ، يمكنك تقوية عضلات العانة  لديك من خلال تمارين كيجل.

كيف يمكن أن تساعد تمارين كيجل النساء؟

أنشأ الدكتور أرنولد كيجيل تمارين كيجل في الأصل في أواخر الأربعينيات لمساعدة النساء على استعادة السيطرة على المثانة بعد الولادة.
منذ ذلك الحين ، وجدت العديد من الدراسات أن تمارين كيجل يمكن أن تساعد في علاج العديد من الحالات لدى النساء أنها يمكن أن تساعد في تحسين سلس البول لدى النساء. تشير دراسة أخرى في المجلة العالمية لجراحة المسالك البولية إلى أنها يمكن أن تساعد ليس فقط في علاج سلس البول الإجهادي ، ولكن أيضًا تدلي أعضاء الحوض والضعف الجنسي لدى النساء.


كيف يمكن أن تساعد تمارين كيجل الرجال؟

تم إجراء القليل من الأبحاث حول تمارين كيجل للرجال. لكن النتائج المبكرة كانت واعدة.
على سبيل المثال ، تشير مراجعة بحثية في طب المسالك البولية إلى أن تمارين كيجل يمكن أن تساعد في علاج سلس الإجهاد لدى الرجال بعد جراحة البروستاتا. قد يساعد أيضًا في تخفيف فرط نشاط المثانة وتحسين الوظيفة الجنسية لدى بعض الرجال.

هل يمكن لممارسة تمارين كيجل أن تحسن حياتك الجنسية؟

قد يكون لتمارين كيجل فوائد جنسية لكل من النساء والرجال. وفقًا للعلماء في المجلة الدولية لأمراض المسالك البولية ، فقد ربطت العديد من الدراسات تدريب عضلات قاع الحوض لتحسين الوظيفة الجنسية لدى النساء. تشير الأبحاث الواردة في مراجعات الطب الجنسي إلى أنها قد تساعد أيضًا في علاج الخلل الوظيفي الجنسي لدى الرجال. وبشكل أكثر تحديدًا ، قد تساعد في تحسين وظيفة الانتصاب ، والتحكم في القذف ، وشدة النشوة الجنسية لدى الرجال المصابين بالتهاب البروستاتا المزمن أو متلازمة آلام الحوض المزمنة.

ماهي أفضل تمارين كيجل للرجال 


أفضل تمارين كيجل للمبتدئين
هل تعرف كيف تمارس تمارين كيجل؟ إذا لم يكن كذلك ، فهذا الفيديو لك! تعتبر تمارين كيجل طريقة بسيطة للغاية لتقوية عضلات قاع الحوض ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين التحكم في المثانة ، والوظيفة الجنسية ، وأكثر من ذلك.

أفضل تمارين كيجل للمتوسطين
تساعدنا عضلات قاع الحوض ، أو عضلات كيجل ، على الاحتفاظ بالبول والغازات والبراز ، كما تساعدنا في تحقيق النشوة الجنسية والانتصاب. تمارين كيجل للرجال دليل خطوة بخطوة لتقوية عضلات قاع الحوض. تمارين كيجل لكبار السن ، وتمارين كيجل روتينية ، وكيفية القيام بتمارين كيجل ، وتدريب كيجل الصحيح ، وانخفاض هرمون التستوستيرون يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

أفضل تمارين كيجل للمتقدمين
يعد نقص تدفق الدم إلى منطقة الفخذ هو السبب الشائع لضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي. بدون وصول كمية كافية من الدم إلى العضو التناسلي الذكري والبقاء فيه أثناء النشاط الجنسي ، قد لا تتمكن من تحقيق الانتصاب أو الحفاظ على الانتصاب أو أن تصبح قاسيًا بدرجة كافية للايلاج. يمكن أن يساعد تحسين تدفق الدم إلى العضو التناسلي الذكري في معالجة كل هذه المشكلات. في الواقع ، تعمل الأدوية مثل الفياجرا وما شابه ذلك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى العضو التناسلي الذكري. وتشير الأبحاث إلى أن الطرق الطبيعية لمكافحة ضعف الانتصاب لها نفس النتيجة النهائية ، وهي تدفق المزيد من الدم إلى العضو التناسلي الذكري. الآن إحدى الطرق الطبيعية لزيادة تدفق الدم إلى منطقة الفخذ هي ممارسة الرياضة. ثبت أن التمرين المنتظم يساعد في تقوية الانتصاب ، وتحسين ضغط الدم ، وتدفق الدم ، ومستويات الهرمونات ، ويزيد من المواد الكيميائية مثل أكسيد النيتريك التي تزيد من تدفق الدم في القضيب أيضًا. تساعد التمارين أيضًا على تعزيز القدرة على التحمل والقوة والمرونة. تأكد من اتباع روتين التمرين هذا 3 مرات على الأقل في الأسبوع لبدء رؤية النتائج حقًا.

تشير بعض الأبحاث إلى أن تمارين كيجل للرجال تساعد  في علاج ضعف الانتصاب ومنع سرعة القذف. تعرف على هذه التمارين السهلة وكيفية إضافتها إلى  روتينك اليومي

تعليقات