القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق و التمارين لحرق 1000 سعرة حرارية في اليوم

 يمكنك حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة. مفتاح فقدان الوزن هو حرق سعرات حرارية أو ما يعرف بإسم بالانجليزية ” Burn Calories  ” أكثر مما تستهلك. بعض التدريبات تحرق سعرات حرارية أكثر من غيرها.

عندما يتعلق الأمر بزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها ، فهناك شيئان وهما الوقت والشدة. عندما يتعلق الأمر بالوقت ، فكلما طالت مدة التمرين  زادت السعرات الحرارية التي تحرقها. كلما تمرن أقل ، كلما حرقت سعرات حرارية أقل.

من حيث الشدة ، كلما زادت صعوبة التمرين ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها والعكس صحيح. لذلك ، إذا كنت تمارس الرياضة بشكل أقوى ولفترة أطول ، يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية. في حين أن الصالات الرياضية واستوديوهات اللياقة البدنية هي أماكن ممتازة لممارسة تمارين اللياقة البدنية ،يمكن للأنشطة اليومية مثل تنظيف منزلك والمشي والبستنة أن تحرق أيضًا عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية على مدار اليوم. بالنسبة لبعض الأشخاص ، قد تحرق هذه الأنشطة أكثر من 1000 سعرة حرارية.

يعد حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم من خلال التمرين بمفرده أو في جلسة تمرين واحدة أكثر صعوبة ولكنه ليس مستحيلاً. على سبيل المثال ، شخص يزن 150 رطلاً يركض بخطى 10 دقائق لمدة 90 دقيقة يحرق حوالي 1020 سعرة حرارية.

أفضل الطرق و التمارين لحرق 1000 سعرة حرارية في اليوم


هل من الصحي حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم ؟

هذا يعتمد على سبب محاولتك حرقها.
إذا كنت شخصًا نشطًا تأكل ما يكفي لتجديد السعرات الحرارية التي تحرقها ، فلا حرج في حرق 1000 سعر حراري يوميًا من خلال التمرين. ومع ذلك ، فإن ممارسة الرياضة بقوة لإنقاص الوزن بسرعة أو لتعويض الإفراط في تناول الطعام ليست عادات صحية ويمكن أن تكون علامات على اضطراب الأكل. قد يكون التعايش مع اضطراب الأكل أمرًا صعبًا ، لكنك لست وحدك. هناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك.

ما الذى يجب ان تعرفه قبل حرق 1000 سعر حراري في اليوم ؟

يعتبر فقدان الوزن أو الحصول على الشكل عملية تدريجية. لن يكون لتمرين واحد تأثير طويل المدى على جسمك. عند محاولة تحديد الهدف الواقعي بالنسبة لك ، من المهم التفكير في مستوى النشاط الذي ستتمكن من الحفاظ عليه أسبوعًا بعد أسبوع.

هل أنت على استعداد للالتزام بساعة واحدة في اليوم؟ ساعتان في اليوم؟ ماذا عن 3 أيام في الأسبوع؟ خمس ايام في الاسبوع؟
يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء ممارسة الرياضة على عوامل مثل حجم جسمك وجنسك وكمية عضلاتك.

عادة ، يحرق الذكور والأشخاص ذوو الأجسام الكبيرة سعرات حرارية أكثر يوميًا من الإناث والأشخاص ذوي الأجسام الأصغر. على سبيل المثال ، يجب على الأنثى التي تزن 100 رطل أن تمضي وقتًا أطول بكثير في ممارسة الرياضة لحرق 1000 سعر حراري مقارنة بالرجل الذي يبلغ وزنه 250 رطلاً.

هل أنت بحاجة لحرق 1000 سعرة حرارية في اليوم ؟

قبل أن نناقش كيف يمكنك حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم ، وإذا كان ذلك ضروريًا ، يجب أن تفهم أولاً ما يعنيه ذلك حقًا. عندما يقول الناس أنهم يريدون حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم ، فإنهم يقصدون عادةً أنهم يريدون حرق 1000 سعر حراري يوميًا من خلال التمرين.

من سوء الفهم الشائع أنك تحرق السعرات الحرارية عن طريق ممارسة الرياضة فقط. لكن جسمك يحرق السعرات الحرارية طوال اليوم ، حتى عندما تكون مستريحًا.

هذا هو ما يشار إليه بمعدل الأيض الأساسي (BMR) ، أو عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك من خلال أداء وظائف الحفاظ على الحياة مثل ضربات القلب والتنفس والدورة الدموية. يمكنك الاستلقاء في السرير وعدم الحركة ليوم كامل مع الاستمرار في حرق السعرات الحرارية.

معظم الناس لا يقضون أيامهم بهذه الطريقة. على هذا النحو ، تحتاج أيضًا إلى التفكير في عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا من خلال مجموعة من وظائف الحفاظ على الحياة المذكورة أعلاه بالإضافة إلى جميع أنشطتك اليومية الأخرى ، بما في ذلك التمرين. يشار إلى هذا بإجمالي نفقات الطاقة اليومية (TDEE).

من المحتمل أنك تحرق بالفعل ما لا يقل عن 1000 سعرة حرارية يوميًا بمجرد الوجود. إن القيام بأشياء مثل المشي من وإلى موقف السيارات في العمل ، والجري خلف أطفالك ، وتنظيف المنزل ، وبالطبع ممارسة الرياضة كلها تساهم في إنفاق السعرات الحرارية اليومية.

ومع ذلك ، من المحتمل أيضًا أن تأكل أكثر من 1000 سعرة حرارية في اليوم. وعندما لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية التي تستهلكها ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن لأنك لا تستهلك كل هذه الطاقة الإضافية.

يميل الكثير من الناس إلى التقليل من استهلاك السعرات الحرارية لديهم والإفراط في تقدير مستويات نشاطهم ، الأمر الذي يمثل مشكلة خاصة عندما تحاول إنقاص الوزن.

قد يقودك هذا إلى الاعتقاد بأنك بحاجة إلى حرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية من خلال التمرين ، وستعاقب نفسك بتمارين طويلة ومكثفة.

لكن الحقيقة هي أنه ليس من الضروري حقًا أن تحرق 1000 سعرة حرارية يوميًا من خلال ممارسة الرياضة وحدها ، حتى لو كان لديك أهداف لفقدان الوزن. في حين أنه يمكن أن يساعد بالتأكيد ، إلا أنه يتطلب الكثير من التمارين التي لا يستطيع الكثير من الناس التعامل معها أو ليس لديهم الوقت لممارستها.

لذا فبدلاً من الخوض في التدريبات الشاقة لمحاولة حرق 1000 سعرة حرارية دفعة واحدة ، فمن الأفضل لك حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم بأكمله. تتضمن بعض الطرق التي يمكنك القيام بذلك بها زيادة التوليد الحراري للنشاط غير الرياضي (NEAT) – أو الطرق التي تحرك بها جسمك دون ممارسة الرياضة – والقيام بما لا يقل عن 8000 خطوة يوميًا.

كم ستفقد من الوزن بحرق 1000 سعرة حرارية في اليوم ؟

يتفق معظم الخبراء على أنك تحتاج إلى عجز 3500 سعرة حرارية في الأسبوع من أجل خسارة رطل واحد. لذلك إذا كنت ستحرق 1000 سعرة حرارية في اليوم – أو 7000 سعرة حرارية في الأسبوع – فقد تفقد 2 رطل في الأسبوع.

ومع ذلك ، فالأمر ليس بهذه البساطة. يعتمد معدل فقدان الوزن على سن التدريب ، ونوع التدريب الذي تمارسه ، وطريقة تناولك للطعام ، والعوامل الوراثية ، ونمط الحياة ، والبيئية الأخرى.

لجعل الأمور أكثر تعقيدًا ، سيتوقف تقدمك في النهاية عندما تكون على خطة لخسارة الوزن. يمكنك فقط الحفاظ على معدل خسارة 2 رطل / أسبوع من الوزن لفترة طويلة. فكر في الأمر – إذا كان الشخص الذي يبلغ وزنه 200 رطل قادرًا على خسارة 2 رطل في الأسبوع باستمرار ، فسيخسر ما يقرب من نصف وزن جسمه في عام ، وهو توقع غير واقعي.

علاوة على ذلك ، فإن محاولة إنقاص الوزن بمثل هذا المعدل العدواني لن تكون مستدامة على المدى الطويل. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان كتلة العضلات ، وهو عادة ما يكون عكس ما يريده الكثير من الناس.

عوامل يجب مراعاتها عند حرق 1000 سعرة حرارية في اليوم

إن حرق 1000 سعرة حرارية ليس بالأمر السهل دائمًا. يحرق كل شخص سعرات حرارية بمعدل مختلف بناءً على عدة عوامل مختلفة ، بعضها خارج عن إرادتك.
تتضمن بعض الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند محاولة حرق 1000 سعر حراري ما يلي:

  1. جنسك. يميل الرجال إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال النشاط البدني لأن لديهم كتلة عضلية أكبر.
  2. عمرك. كلما تقدمت في العمر ، تفقد كتلة العضلات ، مما يحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون.
  3. وزن الجسم ونسبة الدهون في الجسم. من الأسهل للأفراد الأكبر حجمًا أو الذين لديهم نسب عالية من الدهون في الجسم حرق المزيد من السعرات الحرارية مع ممارسة الرياضة. لديهم كتلة أكبر للتحرك ، وتستغرق أجسامهم المزيد من الطاقة لتعمل بشكل صحيح.
  4. قد يحرق الشخص الجديد في ممارسة التمارين الرياضية سعرات حرارية أكثر من خلال ممارسة الرياضة أكثر من شخص يتمتع بخلفية لياقة قوية لأن أجسامهم لم تتكيف بعد مع النشاط البدني.
  5. من المهم أيضًا ملاحظة أن احتساب السعرات الحرارية على أجهزة تتبع النشاط والقلب يمكن أن يكون غير دقيق بشكل لا يصدق ، لذلك لا يمكنك دائمًا تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها بالضبط. أفضل طريقة لتحديد هذا الرقم هي الحصول على جهاز مراقبة معدل ضربات القلب ، ويفضل أن يكون جهازًا مزودًا بحزام صدر.

أفضل الطرق لحرق 1000 سعر حراري في اليوم

يمكن أن تساعدك الأنشطة الواردة أدناه على حرق 1000 سعرة حرارية. لكن المدة التي تستغرقها للوصول إلى هناك ستعتمد على شدة التمرين ووزن الجسم ووتيرتك ومدى استمرارك في الحفاظ عليها ومستوى لياقتك الحالي:

  1. الجري
    يمكنك حرق ما بين 11 إلى 17 سعرًا حراريًا في الدقيقة من الجري ، لكن الأرقام الدقيقة تختلف بناءً على مقدار وزنك وسرعة الجري.
    لنفترض أنك تزن 150 رطلاً ، وتحرق 15 سعرًا حراريًا في الدقيقة ، ويمكنك الجري لمسافة 10 دقائق. ستتمكن من حرق 1000 سعر حراري من خلال الجري لمدة 70 دقيقة أو 7 أميال.
    ومع ذلك ، يفترض هذا أنه يمكنك الحفاظ على نفس الوتيرة لجميع الأميال السبعة. إذا تباطأت وتيرتك على الإطلاق ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لحرق 1000 سعرة حرارية.
  2. كروس فيت
    تدريبات CrossFit مكثفة لأنها تنطوي على مزيج من القوة والتحمل والجمباز و HIIT. لكنها تميل أيضًا إلى أن تكون قصيرة. يمكنك بذل مجهود كامل لمدة ثماني دقائق مع الاستمرار في حرق 150 سعرة حرارية فقط إذا لم تقم بأي عمل إضافي قبل أو بعد التمرين في اليوم (WOD).
    وفقًا للمجلس الأمريكي للتمرين ، يحرق الذكور متوسط 20.5 سعرًا حراريًا في الدقيقة خلال CrossFit WOD بينما تحرق الإناث 12.5 ، اعتمادًا على طبيعة WOD وكثافة التمرين.
    لذلك ، حتى في فئة CrossFit النموذجية لمدة ساعة واحدة والتي تتضمن جزءًا من القوة و WOD ، فلن تقترب أبدًا من حرق 1000 سعرة حرارية. ستحتاج إلى القيام بالعديد من WODs يوميًا للوصول إلى هذه النقطة.
  3. التدريب المتقطع عالي الكثافة
    يمكن أن يحرق التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) سعرات حرارية تزيد بنسبة 25-30٪ عن أشكال التمارين الأخرى ، لكن كمية السعرات الحرارية التي تحرقها تختلف بناءً على نوع التمرين الذي تمارسه.
    على سبيل المثال ، يمكن لجلسة ركوب الدراجات HIIT لمدة 30 دقيقة أن تحرق في أي مكان من 390 إلى 690 سعرة حرارية. ولكن عليك أن تكون شخصًا أثقل وزنًا وأن تكون دواسة السرعة تقترب من سرعة 20 ميلاً في الساعة للوصول إلى الطرف الأعلى من هذا النطاق. إذا كنت فردًا أصغر حجمًا أو لا تقوم بالدواسة بهذه السرعة ، فقد يستغرق الأمر 90 دقيقة على الأقل لحرق 1000 سعرة حرارية.
    العيب الوحيد في تمارين HIIT هو أنه لا يمكنك الحفاظ على وتيرة عالية الكثافة لفترة طويلة جدًا لأنها تتطلب منك التحرك بقوة لا يمكنك الحفاظ عليها إلا لبضع ثوان. لا يُنصح بممارسة تمارين HIIT أكثر من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.
  4. ركوب الدراجات
    إذا كنت تقوم بالدراجة بمعدل 10-12 ميلاً في الساعة ، فيمكنك حرق ما يقرب من 7 سعرات حرارية في الدقيقة اعتمادًا على وزنك. إذا قمت بزيادة الكثافة إلى 14-16 ميلاً في الساعة ، يمكنك حرق 15 سعرة حرارية في الدقيقة.
    بناءً على هذه الأرقام ، يجب أن تحافظ على سرعة 14 ميلاً في الساعة لمدة 65-70 دقيقة لحرق 1000 سعرة حرارية.
  5. عدد الخطوات اليومية
    أنت تحرق 30-40 سعرًا حراريًا فقط لكل 1000 خطوة تخطوها ، لذلك عليك أن تقطع 33000 خطوة كل يوم لحرق 1000 سعرة حرارية من المشي بمفردك. من الصعب للغاية القيام بذلك ما لم تكن لديك وظيفة نشطة.
    لحسن الحظ ، تظهر الأبحاث أن الحصول على 8000 خطوة يوميًا يعد كافيًا لتحسين صحتك.

أفضل التمارين لحرق 1000 سعرة حرارية في اليوم

لحرق 1000 سعرة حرارية من خلال التمرين ، عادة ما يتعين عليك قضاء أكثر من ساعة في القيام بأحد أشكال أمراض القلب. ومع ذلك ، فإن مدى سرعة حرق 1000 سعرة حرارية هذا يعتمد على سرعتك ومدة راحتك.

حرق 1000 سعرة حرارية في يوم واحد للرجال في المنزل

حرق 1000 سعرة حرارية في يوم واحد للنساء في المنزل

قد يهمك ايضا :  افضل 5 دقائق من تمارين البطن في المنزل بدون معدات بعد ان اتممت  تمرين الجزء العلوي من الجسم  و تمرين الجزء السفلي للجسم في المنزل .
يمكنك حرق الدهون في المنزل إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة ,في الواقع يمكنك حرق 100  سعرة حرارية في يوم واحد . يمكن لبضع دفعات من النشاط كل يوم أن تحدث فرقًا حقيقيًا في إجمالي حرق السعرات الحرارية.


تعليقات