القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل النصائح لحرق السعرات الحرارية دون حركة لإنقاص الوزن

 حرق السعرات الحرارية دون حركة طريقة شائعة وفعالة لفقدان الوزن. ولكن لمساعدتك في تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى استهلاكها يوميًا ، من المهم معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها في اليوم أثناء الراحة.

حرق السعرات الحرارية (بالإنجليزية: Burn Calories) السعرات الحرارية تقيس الطاقة التي نستهلكها من خلال الأكل ومقدار ما ننفقه. أنها توفر الطاقة لأجسامنا لأداء الوظائف الأساسية الأساسية. تُعرف حالة الخمول هذه باسم معدل الأيض الأساسي للجسم (BMR).

في هذه المقالة ، نوضح كل ما تحتاج لمعرفته حول معدل الأيض الأساسي للجسم وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص العادي يوميًا.

أفضل النصائح لحرق السعرات الحرارية دون حركة لإنقاص الوزن


حرق السعرات الحرارية دون حركة لإنقاص الوزن يوميا

  • قد تعتقد أن الاستلقاء على الأريكة لا يستهلك أي طاقة على الإطلاق ، بينما في الواقع ، لا تزال هناك مجموعة من الأشياء التي تحدث داخل جسمك والتي تتطلب الطاقة. على سبيل المثال ، هناك حاجة إلى الطاقة للحفاظ على الوظائف الأساسية مثل التنفس ودوران الدم وبناء الخلايا.
  • يمثل معدل الأيض الأساسي الخاص بك عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لأداء هذه الوظائف الأساسية في فترة معينة. في الأساس ، كم يحتاج جسمك للبقاء على قيد الحياة.
  • يمثل معدل الأيض الأساسي الخاص بك ما يقرب من ثلثي إجمالي نفقات السعرات الحرارية في اليوم ، لذا فهو جزء لا بأس به. قد يكون لدى بعض الأشخاص معدل الأيض الأساسي أعلى من غيرهم لأن التمثيل الغذائي يتأثر بعدد من العوامل ، مثل العمر والجنس وحجم الجسم وتكوينه والحالات الطبية.
  • التململ هو مصدر آخر لإنفاق الطاقة العرضي. إذا كنت تحب هزة الساق الجيدة ، فسوف تحرق بالفعل المزيد من السعرات الحرارية. وفقا لإحدى الدراسات ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة حرق السعرات الحرارية بما يصل إلى 350 سعرة حرارية في اليوم!

لذلك إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن ، فقد ترغب في محاولة التقاط التململ كعادة جديدة – مما يثير استياء أصدقائك!

العوامل المختلفة التي تؤثر على التمثيل الغذائي تعني أنه قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد معدل الأيض الأساسي بدقة. لحسن الحظ ، هناك معادلة بسيطة يمكنك استخدامها لمساعدتك في معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة يوميا.


حساب معدل الأيض الأساسي الخاص بك

معادلة Mifflin-St Jeor هي صيغة المدرسة القديمة لمساعدتك على تقدير معدل الأيض الأساسي الخاص بك.

بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالرياضيات – حان الوقت لإخراج الآلات الحاسبة! ستحتاج أيضًا إلى وزنك (كجم) وطولك (سم) وعمرك لملء الصيغة أدناه. لاحظ أن الصيغة مختلفة للرجال والنساء.

الذكور: 9.99 × الوزن + 6.25 × الارتفاع – 4.92 × العمر + 5 = معدل الأيض الأساسي

الإناث: 9.99 × الوزن + 6.25 × الارتفاع – 4.92 × العمر – 161 = معدل الأيض الأساسي

بشكل عام ، يحرق معظم الناس أكثر من 1800 سعر حراري في اليوم دون أي تمرين. لكن من المهم أن تتذكر أن هذا مجرد دليل.

وعلى الرغم من أن هذه المعادلة لا تزال تعتبر أفضل معادلة لقياس معدل الأيض ، إلا أنها دقيقة بنسبة 70٪ فقط. يجب إجراء قياس أكثر دقة في المختبر باستخدام معدات المختبر المناسبة.

زيادة حرق السعرات الحرارية دون حركة

لإنقاص الوزن ، يجب أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما يستخدمه جسمك ، وهو ما يعرف بنقص السعرات الحرارية. التمرين هو العامل الواضح الذي سيزيد من حرق السعرات الحرارية ، ولكن هل تعلم أن بعض المكملات الغذائية يمكن أن تساعد أيضًا في رفع معدل الأيض لمساعدتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة.

نصائح لفقدان الوزن

إن فقدان الوزن ليس دائمًا بسيطًا مثل إدخال الأرقام في الآلة الحاسبة.

الطريقة الأكثر فعالية لفقدان الوزن والحفاظ عليه على المدى الطويل هي اتباع نمط حياة متوازن يتضمن:


  1. اتباع نظام غذائي متوازن
  2. الانخراط في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
  3. الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد
  4. إدارة مستويات التوتر لديك بشكل فعال
  5. قراءة الملصقات لمعرفة الحقائق الغذائية عن الأطعمة التي تتناولها
  6. الاحتفاظ بمفكرة طعام لمعرفة ما تأكله في اليوم وتحديد مجالات التحسين
  7. اختيار خيارات منخفضة السعرات الحرارية عند اختيار الأطعمة ، مثل الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم ، والفشار المنفوخ بالهواء بدلاً من الرقائق ، والبيتزا ذات القشرة الرقيقة بدلاً من القشرة السميكة
  8. تقليل الأطعمة المصنعة عالية السعرات والفقيرة بالمغذيات مثل الحلوى والبسكويت ورقائق البطاطس
  9. وضع الطعام في طبق بدلاً من تناوله مباشرة من الكيس باستخدام أطباق وأوعية أصغر
  10. تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام جيدًا
  11. إجراء تغييرات صغيرة ومستدامة بدلاً من تفضيل نظام غذائي قاسي
  12. ارتداء جهاز تعقب اللياقة البدنية أو ساعة ذكية لمراقبة مستويات نشاطك

لحرق السعرات الحرارية دون حركة لإنقاص الوزن , يمكن أن تساعدك مكملات الكافيين على تحقيق هذه الحالة من خلال زيادة معدل الأيض الأساسي الخاص بك لتعزيز حرق الدهون.

تعليقات