القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 20 مشروب لحرق الدهون لتضمينها في نظامك الغذائي

 أفضل مشروب لحرق الدهون يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن (ليس الماء فقط!). يعرف معظمنا أساسيات ما يشكل مشروبًا غير صحي ومشروبًا صحيًا. من الأفضل أن تستهلك العصائر السكرية والمشروبات الغازية في حالات نادرة جدًا لأنها يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم وتزيد من الوزن ، في حين يمكن استهلاك الماء لمحتوى صحة قلبك – حتى أن البعض منا يهدف إلى شرب جالون من الماء يوميًا .

ومع ذلك ، فإن الماء ليس هو المشروب الوحيد الجيد لجسمك. في الواقع ، هناك الكثير من المشروبات الأخرى التي تستحق إضافتها إلى مخزونك الصحي ، وقد يساعدك الكثير منها على التخلص من أرطال الوزن غير المرغوب فيها والشعور بتحسن بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، طعمها رائع.

إنقاص الوزن ( بالإنجليزية: Weight loss ) ثبت أن المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتينات تعزز عملية التمثيل الغذائي وتعزز الشبع وتقليل الجوع ، وكل ذلك قد يشجع على فقدان الوزن.

فيما يلي بعض من أفضل الأشياء التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة.

افضل 20 مشروب لحرق الدهون لتضمينها في نظامك الغذائي


إليك افضل 20 مشروب لحرق الدهون وتحتاج إلى تجربتها! 

  1. ماء : أن معظمنا يعاني من نقص مزمن في الماء وغير مدرك تمامًا لذلك ، ومع ذلك فإن الماء هو أحد أهم العناصر الغذائية التي يمكن أن نستهلكها. إنه يعمل كوسيط لمعظم التفاعلات الأنزيمية والكيميائية في الجسم ، وخاصة التفاعلات الأيضية التي تدخل في إنتاج الطاقة. ليس فقط الماء ضروريًا لعملية الهضم والامتصاص ونقل العناصر الغذائية في أجسامنا ، فهو يساعد على التخلص من الفضلات ويعزز الانتظام ويقلل من فرص الإصابة بالإمساك والانتفاخ. يعمل الماء أيضًا كمثبط طبيعي للشهية.
  2. مخفوق البروتين:مخفوق البروتين ، جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة ، يمكن أن يكون بمثابة إضافة قوية لأي نظام لفقدان الوزن. يمكن أن يساعد المحتوى العالي من البروتين في تقليل الشهية وكبح الجوع وتعزيز الشبع عن طريق زيادة مستويات الهرمونات التي تقلل هرمون الجريلين ، وهو هرمون يزيد الشهية – وكلها مهمة عند البحث عن فقدان الوزن.
  3. خل حمض التفاح :تم وصف خل التفاح على أنه طعام خارق ، أشارت بعض الدراسات الصغيرة إلى أنه قد يكون له بعض الخصائص التي تساعد على إنقاص الوزن. استكشفت إحدى الدراسات التي أجريت على 175 مشاركًا حقيقة أن حمض الأسيتيك ، وهو مكون رئيسي للخل ، قد يثبط دهون الجسم في الحيوانات. استهلك الأشخاص الذين شملتهم الدراسة 0 أو 1 أو 2 ملاعق كبيرة من الخل لمدة ثلاثة أشهر ووجدت النتائج أن أولئك الذين تناولوه يوميًا فقدوا ما متوسطه 2 إلى 4 أرطال ، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الدهون الثلاثية مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الخل. ودراسة أخرى شملت 39 مشاركًا في نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية لمدة 12 أسبوعًا ، بعضهم بخل التفاح ، والبعض الآخر بدونه. فقدت كلتا المجموعتين الوزن ، ومع ذلك ، فقدت المجموعة التي كان نظامها الغذائي خل التفاح أكثر من ذلك.
  4. عصير جريب فروت : قد يكون لشرب كوب من عصير الجريب فروت بعض الفوائد لفقدان الوزن. الولايات المتحدة. قامت دراسة بيركلي بتغذية الفئران بنظام غذائي غني بالدهون ولكنها أعطتهم أيضًا عصير جريب فروت خالٍ من اللب. أعطيت المجموعة الضابطة من الفئران الماء بدلاً من مشروب الحمضيات. انتهى الأمر بالفئران التي شربت عصير الجريب فروت إلى اكتساب وزن أقل بنسبة 18.4 في المائة من تلك الموجودة في مجموعة الماء. كانت نفس المجموعة من الفئران تعاني أيضًا من انخفاض في مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام ، بالإضافة إلى قيم الأنسولين في الدم الصائم وثلاثي الجلسرين في الكبد (نوع من الدهون). ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث البشري لتشكيل أي نتائج بشرية قاطعة.
  5. عصير الخضروات : في حين أن الفاكهة يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السكر ، إلا أن تناول بعض عصير الخضروات قد يكون طريقة رائعة لملء جسمك ودرء الوزن الزائد. في دراسة استمرت 12 أسبوعًا ، حد المشاركون من تناول السعرات الحرارية اليومية إلى 1600 للنساء و 1800 للرجال. أعطيت مجموعة واحدة 0 أوقية سائلة من عصير نباتي منخفض الصوديوم ، و 8 أوقيات أخرى ، و 16 أوقية ثالثة. المجموعات التي تناولت عصير الخضار فقدت وزنًا أكبر من تلك التي لم تتناولها. وكمكافأة ، كان لديهم أيضًا كمية أكبر من فيتامين سي والبوتاسيوم والخضروات الغذائية.
  6. الشاي الأخضر : الشاي الأخضر رائع لفقدان الوزن بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة ومضادات الاكسدة ، التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي. وتقول إن العديد من الدراسات أظهرت ارتباطها بتقليل الدهون في الجسم. إذا كنت لا تحب طعم الشاي الأخضر العادي ، فهو متوفر بالعديد من النكهات المختلفة. يمكنك أيضًا إضافة القليل من العسل إليه لتحسين مذاقه وكذلك جعله ساخنًا أو باردًا حسب تفضيلاتك.
  7. ماء البروتين: أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن لأن البروتين يعزز الشبع ، وهو أكثر المغذيات الكبيرة نشاطًا من الناحية الديناميكية الحرارية. وتشير إلى أن مياه البروتين يمكن أن تكون إضافة رائعة بالنسبة لأولئك الذين يكافحون من أجل تلبية مدخولهم من البروتين من خلال الأطعمة الكاملة. فهي منخفضة السعرات الحرارية ومدعومة بالفيتامينات والمعادن ، إذا كان بإمكانك تلبية احتياجاتك المتزايدة من البروتين من خلال الأطعمة الكاملة ، فهذه هي المفضلة.
  8. الشاي الأسود : الشاي الأسود (والأخضر) يقلل من كمية بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالسمنة ، بينما يزيد من بكتيريا الأمعاء المرتبطة بكتلة الجسم النحيل. يفترض مؤلفو الدراسة أن بعض أنواع الشاي ، مثل الأسود ، تعمل كشكل من أشكال البروبيوتيك ، مما يساعد على تحفيز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية.
  9. الماء المليء بالفواكه : الماء المليء بالفواكه هو البديل المثالي للمشروبات عالية السعرات والسكر. وتضيف أن المشروبات عالية السعرات والسكر تتراكم بسرعة ويمكن أن يتجاوز محتواها من السعرات الحرارية محتوى وجبتك من السعرات الحرارية بسهولة. جرب الاحتفاظ بإبريق من الماء في الثلاجة وإضافة بعض الليمون أو البرتقال أو العنب البري أو الفراولة إليه. يمكن أن يكون هذا أيضًا طريقة مفيدة للتأكد من أنك تحافظ على رطوبتك إذا كنت تشعر بالملل من شرب الماء القديم.
  10. زيت ام سي تي : زيت ام سي تي كيتو من جوز الهند العضوي من سبورتس ريسيرش – وقود الاحماض الدهنية للجسم  على الرغم من أنه ليس المشروب النموذجي الذي قد تفكر فيه . زيت MCT هو مكمل مصنوع من نوع من الدهون يسمى الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT’s). فوائد MCT معروفة جيدًا ، بما في ذلك حقيقة أنها يمكن أن تعزز إنفاق الطاقة وقد يكون لها تأثير مشبع ، وكلاهما عاملين رئيسيين لفقدان الوزن . يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت MCT إضفاء الحيوية على قهوتك الصباحية أو عصيرك اليومي .
  11. ماء الكمون: قد يبدو هذا غريبًا ، لكنه لذيذ جدًا وله فوائد كبيرة في حرق الدهون ،  فهو يساعد خلايا الجسم على الاستجابة للجلوكوز والأنسولين ، مما يساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. كما يمكن لخصائصه المضادة للالتهابات أن تقلل الوزن عن طريق إزالة مصادر غير دهنية للأرطال. قد يساعد الاستخدام المتسق طويل الأمد لماء الكمون في تقليل رواسب الدهون في جميع أنحاء الجسم عن طريق تنظيم الأنسولين لأنه عندما تمتص الخلايا الكثير من الجلوكوز ، يحولها الجسم إلى دهون.
  12. شاي الزنجبيل: كوب من شاي الزنجبيل يوميًا لديه القدرة على دعم الصحة بعدة طرق ، بما في ذلك مساعدتك على تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن. الزنجبيل يحتوي على صورة رائعة من المغذيات النباتية المضادة للأكسدة ، قد ثبت أنه يقلل الالتهاب ، ويعزز توازن السكر في الدم ، ويحفز الهضم و قد يؤدي أيضًا إلى زيادة التمثيل الغذائي وكبح الشهية.
  13. ماء جوز الهند : أن كوبًا واحدًا من ماء جوز الهند النقي يحتوي على 46 سعرًا حراريًا فقط ، لذلك إذا كنت تستبدل عصيرًا عالي السعرات الحرارية أو صودا أو لاتيه بماء جوز الهند ، فبمرور الوقت يمكن أن يؤدي نقص السعرات الحرارية إلى فقدان الوزن.  يمكن أيضًا استخدام ماء جوز الهند كخيار مشروب رياضي ، حيث يحتوي على سعرات حرارية وصوديوم أقل من المشروبات الرياضية التقليدية. تأكد من قراءة الملصق للتأكد من أنك لا تختار ماء جوز الهند الذي يحتوي على سكر أو سعرات حرارية أكثر مما تنوي استهلاكه .
  14. عصير الكرز الحامض : يحتوي عصير الكرز الحامض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ، بما في ذلك فيتامين سي المضاد للأكسدة والمركبات النباتية المفيدة مثل الفينولات والأنثوسيانين.على الرغم من أنه لن يؤدي بطريقة سحرية إلى فقدان الوزن ، إلا أنه يمكن دمجه في خطة إنقاص الوزن. ويمكن أن يساعد أيضًا في زيادة مستويات الميلاتونين في الجسم مما قد يحسن النوم ويقلل من الأرق.
  15. قشور السيليوم : يمكن أن تكون قشور السيليوم إضافة رائعة لمساعدتك في الحفاظ على وزن صحي وتحقيقه.كألياف غذائية ، فإن استهلاكها يمكن أن يدعم الشعور بالامتلاء ، مما قد يساعدك على عدم الإفراط في تناول الطعام. يمكن أن يدعم أيضًا إزالة السموم من خلال الارتباط بالسموم في الأمعاء والمساعدة في إزالتها من الجسم. للاستخدام ، امزج 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشور السيليوم في 12 أونصة على الأقل من الماء وتناولها على الفور. يقول دول أن تبدأ بكميات صغيرة ، وتزيد تدريجياً على مدى عدة أسابيع ، وتأكد من شرب الكثير من السوائل الإضافية على مدار اليوم.
  16. شاي يربا ماتي : قد يعمل شاي Yerba Mate العضوي كمشروب لفقدان الوزن بسبب آثاره في تقليل الشهية. إن آلية قمع الشهية تتمثل في زيادة مستويات الببتيد 1 (GLP-1) الشبيه بالجلوكاجون واللبتين ، كما توضح GLP-1 ، هو مركب تم إنشاؤه في الأمعاء التي تنظم الشهية ، في حين أن اللبتين هو الهرمون الذي يشير إلى الشبع .
  17. القهوة : اختر القهوة المحتوية على الكافيين. تناول الكافيين من 30 دقيقة إلى أربع ساعات قبل الوجبة قد يؤثر على إفراغ المعدة ، وهرمونات الشهية ، والشعور بالجوع. شرب كوب واحد من القهوة قبل الوجبة وتهدف بشكل مثالي إلى عدم تناول أكثر من 200 مجم من الكافيين (فنجانين من القهوة) يوميًا.
  18. مياه غازية : لا تحتوي المياه الغازية على سعرات حرارية ولا سكر ، مما يجعلها بديلاً رائعًا للمشروبات الفوارة التقليدية المحلاة بالسكر مثل الصودا. في حين أن المياه الغازية نفسها لا ترتبط ارتباطًا مباشرًا بفقدان الوزن ،  أن الترطيب الكلي يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز فقدان الوزن. جرب إضافة الفاكهة أو النعناع أو عصير الليمون لإضفاء نكهة طبيعية على مشروبك الفوار.
  19. شاي الشمر : شاي الشمر يساعد على إنقاص الوزن لأنه يعمل كمدر للبول. تساعد مدرات البول جسمك على التخلص من الملح وتشمل كليتيك لإفراز المزيد من الملح في البول. عندما يخرج الصوديوم من جسمك ، فإنه يأخذ أيضًا الماء من دمك ، مما يساعدك بشكل فعال على فقدان الوزن المائي. ولكن في حين أن الرقم على الميزان قد ينخفض مؤقتًا ، فإن هذا ليس فقدانًا فعليًا للوزن.شاي الشمر يمكن أن يثبط الشهية عند تناوله قبل الوجبة ، لذلك إذا كنت تحب شاي الشمر ، يمكنك البدء بتجربة هذا مرة واحدة يوميًا.
  20. ماء مع عصير ليمون ، خل تفاح و ملح بحر : تعمل الألياف القابلة للذوبان في الليمون على تنشيط الجهاز الهضمي وتساعد في تكسير وامتصاص العناصر الغذائية من الطعام ، وتظهر الدراسات أن خل التفاح يحسن الهضم ، يعزز إزالة السموم ويقلل من حرقة المعدة ويساعد في إنقاص الوزن . ويضيف أن ملح البحر غير المكرر عالي الجودة هو مصدر طبيعي للكهرباء ويساعد على توازن السوائل في الجسم. بدون مستويات الصوديوم المناسبة ، فإنك تخاطر بالجفاف ومشاكل العطش الشديد. لذلك يمكن أن يكون هذا أمرًا رائعًا لتناول جلسة ما بعد التعرق.
في النهاية ، يتفق الخبراء على أن الطريقة الأكثر فعالية لفقدان الوزن هي من خلال تغيير نمط الحياة – أي تناول الطعام الصحي ، واستهلاك سعرات حرارية أقل ، والنوم بشكل كافٍ ، وممارسة الرياضة بانتظام. على الرغم مما قد تقترحه بعض الشركات المصنعة للمكملات الغذائية .
ومع ذلك ، فإن دمج أكلات تحرق سعرات حرارية مع مشروبات لحرق الدهون في نظامك الغذائي قد يساعد في تعزيز نتائجك عن طريق إبقائك أكثر إشباعًا ، وزيادة معدل الأيض الأساسي ، وقمع شهيتك.

تعليقات