القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أكلات تمنع حرق الدهون يجب تجنبها عند محاولة إنقاص الوزن

أكلات تمنع حرق الدهون لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة والدهون ، ولكنها منخفضة في العناصر الغذائية الهامة مثل البروتين والألياف. هذا يمكن أن يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة وقد يكون له آثار سلبية أخرى على الصحة.

يركز معظم الناس فقط على حرق السعرات الحرارية لإنقاص الوزن. ومع ذلك ، من الضروري أيضًا التفكير في أنواع الأطعمة التي تتناولها.

يمكن للأطعمة الغنية بالبروتين والألياف أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، مما قد يدعم إنقاص الوزن ( بالإنجليزية: Weight loss )من ناحية أخرى ، فإن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر أو الكربوهيدرات المكررة أو الدهون يمكن أن يضيف سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي ، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.

10 أكلات تمنع حرق الدهون يجب تجنبها عند محاولة إنقاص الوزن

فيما يلي 10 انواع من الأكلات تمنع حرق الدهون ويجب الحد منها عندما تحاول إنقاص الوزن.

  1. البطاطس المقلية ورقائق البطاطس غنية بالسعرات الحرارية والدهون ، مما قد يساهم في زيادة الوزن إذا استهلكت بكميات كبيرة. لذلك ، من الأفضل الاستمتاع بهذه الأطعمة باعتدال.
  2. يمكن أن تؤثر المشروبات السكرية سلبًا على وزنك وصحتك العامة. إذا كان هدفك هو فقدان الوزن ، فإن الحد من تناول المشروبات الغازية والمشروبات المماثلة قد يكون له تأثير كبير.
  3. يحتوي الخبز الأبيض على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع ويرتبط بزيادة الوزن والسمنة. كما أنه يحتوي على مادة الغلوتين ، والتي قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو الذين يعانون من حساسية تجاه الغلوتين.
  4. قطع الحلوى غنية بالسكر والدقيق المكرر والزيوت المضافة. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، ولكنها ليست مشبعة للغاية.
  5. يحتوي عصير الفاكهة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر المضاف ، ولكنه لا يحتوي عادة على الألياف. من الأفضل التمسك بأجزاء أصغر أو اختيار فاكهة كاملة.
  6. تحتوي المعجنات والبسكويت والكعك على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر المضاف ولكنها ليست مشبعة للغاية. قد يساعد الحد من أحجام حصصك أو اختيار وجبات خفيفة حلوة أخرى في إدارة الوزن.
  7. الآيس كريم الذي يتم شراؤه من المتجر يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية. يمكن أن يكون صنع الحلويات المجمدة في المنزل باستخدام كميات أقل من السكر أو الالتزام بأحجام صغيرة من الآيس كريم مفيدًا إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.
  8. غالبًا ما تُصنع البيتزا التجارية من مكونات عالية النقاء ومعالجة. يمكن أن يساعد صنع البيتزا الخاصة بك في المنزل أو اختيار طبقة منخفضة السعرات الحرارية في إدارة الوزن.
  9. قد تساعد القهوة السوداء العادية في زيادة حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي. ومع ذلك ، تحتوي العديد من مشروبات القهوة على كميات زائدة من الكريمة والسكر ، مما قد يزيد من إجمالي محتوى السعرات الحرارية.
  10. السكر المضاف غني بالسعرات الحرارية وقد يكون مرتبطًا بالعديد من المشاكل الصحية المزمنة. العديد من المنتجات ، مثل الأطعمة قليلة الدسم والخالية من الدهون ، تحتوي على نسبة عالية من السكر ويجب تناولها باعتدال.
إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فإن أنواع الأطعمة التي تتناولها يمكن أن يكون لها تأثير كبير ، فبالإضافة إلى كونها أعلى في السعرات الحرارية ، قد تكون بعض الأطعمة أيضًا أقل إشباعًا أو تفتقر إلى العناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن تدعم فقدان الوزن. مثل الألياف أو البروتين. ومع ذلك ، فإن دمج أكلات تحرق سعرات حرارية مع مشروبات لحرق الدهون في نظامك الغذائي قد يساعد في تعزيز نتائجك

تعليقات