القائمة الرئيسية

الصفحات

تمارين الكارديو : أفضل 19 تمرين يمكنك القيام به في المنزل لجميع المستويات

تعتبر تمارين الكارديو من أهم أنواع التمارين البدنية التي تساهم في تعزيز اللياقة البدنية وصحة القلب والأوعية الدموية. تتميز هذه التمارين بزيادة نشاط القلب وتحسين القدرة التنفسية للجسم. تعمل تمارين الكارديو على حرق السعرات الحرارية وتخفيف الوزن، كما تساهم في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري .
في هذا المقال، سنستعرض أهمية تمارين الكارديو للصحة العامة وأنواعها المختلفة وكيفية تنفيذها بشكل صحيح. إذا كنت تبحث عن قائمة كاملة بأفضل تمارين الكارديو (مبتدئ إلى متقدم) ، فأنت في المكان الصحيح.
تمارين الكارديو

في هذا الدليل ، ستحصل على:

ما هي بالضبط تمارين الكارديو أو ما يعرف بالإنجليزية "Cardio".
  • أنواع تمارين الكارديو
  • فوائد تمارين الكارديو
  • أفضل تمارين الكارديو للمبتدئين
  • أفضل تمارين الكارديو للمتوسطين
  • أفضل تمارين الكارديو للمحترفين
  • نصائح لجني فوائد الكارديو دون التعرض للإصابة
لن تصدق مقدار المعلومات التي تقدمها هذه المقالة!

حسنًا ، لنبدأ.

ما هي تمارين الكارديو؟


تمارين الكارديو تسمى أيضًا التمارين الهوائية أو تمارين التحمل ، وتمارين القلب والأوعية الدموية هي أي شكل من أشكال النشاط الذي يستخدم الأيض الهوائي.
تمرين القلب والأوعية الدموية هو أي نشاط قوي يزيد من معدل ضربات القلب والتنفس ويرفع الأكسجين وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم مع استخدام مجموعات عضلية كبيرة في الجسم بشكل متكرر ومنتظم.
يتحدى هذا النشاط بشكل تدريجي أعضاء الجسم الداخلية الأكثر حيوية ويحسن وظائف وأداء القلب والرئتين والدورة الدموية.
تعمل أمراض القلب على تحسين العديد من جوانب الصحة ، بما في ذلك صحة القلب ، والصحة العقلية ، والمزاج ، والنوم ، وتنظيم الوزن ، والتمثيل الغذائي ، وفي الواقع ، يصبح القلب أكثر كفاءة مع كل نبضة لأنه يضخ الدم الحامل للأكسجين ، والرئتين أكثر فعالية في امتصاص الأكسجين ، والعضلات أكثر استعدادًا لاستخدام المزيد من الأكسجين.
ومع ذلك ، مع زيادة معدل التنفس وضربات القلب ، لا ينبغي أن يكون الارتفاع بالقدر الذي يجعلك تشعر أنك بحاجة إلى التوقف والراحة.
في سياق أمراض القلب مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات أو السباحة أو الجري أو التسلق السريع ، إذا شعرت برغبة قوية في التوقف والراحة ، أو ألم غير عادي أو أعراض مقلقة ، فعليك التوقف فورًا وطلب العناية الطبية.
ولكن لكي يتم اعتبار التمرين كارديو ، يجب أن يرفع معدل ضربات القلب ومعدل التنفس إلى مستوى الشدة المعتدل إلى القوي (على الأقل 50 بالمائة من المعدل الطبيعي) لمدة 10 دقائق على الأقل.
هذا هو السبب في أن الأنشطة التي يتم القيام بها لتحسين القوة ، مثل تمرينات المقاومة ، واستخدام آلات رفع الأثقال ، وتمارين رفع الأثقال ، والتدريبات الأساسية لا تعتبر بمثابة تمارين القلب لأنها لا ترفع معدل ضربات القلب طوال فترة التمرين.

ما هي أنواع تمارين الكارديو؟

بشكل عام ، يمكن تصنيف تمارين القلب والأوعية الدموية إلى ثلاث فئات - تمارين الكارديو عالية التأثير ، وتمارين الكارديو منخفضة التأثير ، وتمارين الكارديو بدون تأثير.

تمارين الكارديو عالية التأثير

يُطلق على أي نشاط للقلب والأوعية الدموية يتضمن رفع قدميك عن الأرض في مرحلة ما أثناء النشاط تمرين القلب عالي التأثير. يُطلق عليه أيضًا تمرين تحمل الوزن لأنك تدعم وزن جسمك بأطرافك ضد قوة الجاذبية. تشمل الأمثلة قفز الحبل ، والرقص الهوائي عالي التأثير ، وأشكال معينة من تمارين القوة المتقدمة.

تمارين الكارديو منخفضة التأثير

أي نشاط للقلب والأوعية الدموية تظل خلاله قدم واحدة على الأرض في جميع الأوقات. ولكن لا ينبغي الخلط بين تمارين الكارديو ذات التأثير المنخفض وبين تمارين الكارديو منخفضة الشدة لأن العديد من الأنشطة منخفضة التأثير تكون ذات كثافة عالية. لا تزال تمارين الكارديو منخفضة التأثير تمرينًا لتحمل الوزن وهي جيدة للحفاظ على صحة العظام وتكييف الرئتين والقلب. من أمثلة التمارين الهوائية منخفضة التأثير المشي والتنزه والرقص الهوائي منخفض التأثير.

تمارين الكارديو بدون تأثير

عند إجراء تمارين القلب والأوعية الدموية في الماء ، يُصنف النشاط على أنه ليس له تأثير لأن الغمر في الماء يقلل من سحب الجاذبية على الجسم. لذا فالسباحة والتمارين الرياضية المائية من الأنشطة القلبية غير المؤثرة. تعد ركوب الدراجات أيضًا تمرينًا للقلب بلا تأثير لأن إطارات الدراجة وإطارها يدعمان معظم وزن الجسم.
 تعتبر تمارين القلب غير المؤثرة مثل ركوب الدراجات والتمارين المائية مثالية إذا كنت تعاني من حالة التهاب المفاصل أو تخضع لإعادة تأهيل الإصابة لأنها تقضي على معظم التنافر والقصف المرتبط بنشاط القلب الأرضي.

ما هي فوائد تمارين الكارديو؟

تستخدم تمارين الكارديو عضلات الجسم الكبيرة في الحركة على مدى فترة زمنية طويلة ، مما يحافظ على معدل ضربات القلب عند 50 في المائة على الأقل من مستواه الأقصى. مع التمارين الهوائية المنتظمة ، سيكون لديك نظام أقوى للقلب والأوعية الدموية ، مع المزيد من الشعيرات الدموية التي توفر المزيد من الأكسجين للخلايا في عضلاتك. سوف تستمتع أيضًا بزيادة القدرة على التحمل.
تشمل الفوائد المحددة لممارسة القلب ما يلي:

تحسين صحة القلب

عندما تمارس تمارين القلب والأوعية الدموية لمدة 30-60 دقيقة يوميًا ، ستكون قادرًا على بناء عضلات أقوى ، بما في ذلك عضلات القلب ، التي تتحكم في ضغط الدم ، وتعزز HDL (الكوليسترول الجيد) ، وتقلل من القلق والتوتر ، وتقلل من البروتينات والدهون في الدم التي تساهم في تجلط الدم والوقاية من أمراض القلب وتقليل نسبة السكر في الدم وإدارة مرض السكري.

تحسين صحة الدماغ

من خلال الانخراط في أمراض القلب بانتظام ، تنمو مناطق الدماغ التي تتحكم في الذاكرة ومهارات التفكير في الحجم أو الحجم. يقلل نشاط القلب والأوعية الدموية المتكرر أيضًا من معدل تقلص حجم الدماغ لدى كبار السن ، مما يحسن وظائفهم الإدراكية. ولكن يمكن أن تساعدك التمارين الهوائية أيضًا في الحصول على نوم جيد ليلاً ، وهو أمر ضروري لصحتك العقلية.

زيادة معدل الأيض

تعمل جميع أنواع أمراض القلب على زيادة التمثيل الغذائي من خلال إنتاج هرمون Fibroblast Growth Factor 21 (FGF21) ، الذي يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ، ويثبط الشهية ويسبب حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تنظيم الوزن

من خلال زيادة معدل ضربات القلب إلى منطقة معدل ضربات القلب المستهدفة ، وهي المنطقة التي يحرق فيها الجسم معظم السعرات الحرارية ، تساعد تمارين القلب على حرق السعرات الحرارية الزائدة والتحكم في الوزن. تمارين مثل المشي والسباحة والجري والركض تحرق السعرات الحرارية الزائدة بمرور الوقت بينما تحرق تمارين الكارديو متوسطة إلى عالية الكثافة الكثير من السعرات الحرارية في كل جلسة تمرين. من أمثلة تمارين القلب الفعالة للغاية في خفض الوزن ، قفز الحبل وجري السلالم والمشي والتجديف وركوب الدراجات والتدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT).

تحسين المزاج والطاقة

تؤدي التمارين القلبية الوعائية إلى زيادة إفراز الإندورفين - وهي مواد كيميائية عصبية تسبب الشعور بالنشوة. تؤدي أمراض القلب أيضًا إلى زيادة إنتاج الهرمونات المعززة للمزاج مثل الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين. مع تحسن الحالة المزاجية ، تشعر بمزيد من النشاط والاستعداد لإكمال أنشطتك الروتينية. لكن الإفراز المتزايد للهرمونات يقلل أيضًا من التوتر ، ويعزز القدرة على التحمل ، ويزيد الطاقة ، ويحسن الذاكرة والتركيز الذهني.

نظام مناعة أقوى

تزيد التمارين المنتظمة من إفراز الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء ، مما يحسن قدرة الجسم على مكافحة العدوى. يؤدي إطلاق FGF21 أيضًا إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز جهاز المناعة. في الواقع ، أمراض القلب تحمي الجسم من العديد من الأمراض ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكتة وهشاشة العظام والسكري وأمراض القلب.

علاج التهاب المفاصل

تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية على تقليل الألم المصاحب لالتهاب المفاصل وتقليل تصلب المفصل من خلال الحركة.

ولكن ماذا لو 

لم تتمكن من الخروج للجري اليومي أو لا ترغب في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية؟ لا يزال هناك الكثير من تمارين القلب التي يمكنك القيام بها في المنزل.

تابع القراءة…

أفضل تمارين الكارديو للمبتدئين

إذا كنت جديدًا في تمارين الكارديو ، فإن هذه الحركات ستساعدك على التعود على السرعة.

تمرين High knees

يتضمن هذا التمرين الجري في مكانك ، لذا يمكنك القيام به في أي مكان بأقل مساحة ممكنة.
تمرين High knees من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف مع ساقيك معًا وذراعيك على جانبيك.
  2. ارفع ركبة واحدة باتجاه صدرك. اخفض ساقك وكرر الأمر بالركبة الأخرى.
  3. استمر في تبديل الركبتين ، وضخ ذراعيك لأعلى ولأسفل.

تمرين Butt kicks

الركلات المؤخرة هي عكس الركبتين المرتفعة. بدلًا من رفع ركبتيك لأعلى ، سترفع كعبيك نحو مؤخرتك.
تمرين Butt kicks من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف مع ساقيك معًا وذراعيك على جانبيك.
  2. اجلب كعبًا واحدًا تجاه مؤخرتك. اخفض قدمك وكرر مع الكعب الآخر.
  3. استمر في تبديل كعبك وضخ ذراعيك.

تمرين Lateral shuffles

تعمل المراوغات الجانبية على زيادة معدل ضربات القلب مع تحسين التنسيق من جانب إلى جانب.
للعمل على كلا الجانبين بالتساوي ، قم بالتبديل بين اليسار واليمين للحصول على نفس القدر من المساحة.
تمرين Lateral shuffles من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الورك ، وثني الركبتين والوركين. انحن إلى الأمام قليلاً وقم بتدعيم قلبك.
  2. ارفع قدمك اليمنى ، وادفع قدمك اليسرى ، وتحرك يمينًا مع الحفاظ على قوامك.
  3. ضع قدميك معًا. استمر في الخلط إلى اليمين.
  4. كرر نفس الخطوات على الجانب الأيسر.

تمرين Crab walk

إن القيام بمشية السلطعون طريقة ممتعة لتدفق الدم. كما أنه يقوي ذراعيك العلويين أثناء العمل على ظهرك وجذعك وساقيك.
اجلس على الأرض مع ثني الركبتين والقدمين منبسطة.
تمرين Crab walk من أفضل تمارين الكارديو
  1.  ضع يديك على الأرض تحت كتفيك ، مع توجيه أصابعك للأمام.
  2. ارفع وركيك عن الأرض. "المشي" للخلف باستخدام ذراعيك وساقيك ، والحفاظ على وزنك بالتساوي بين ذراعيك وساقيك.
  3. استمر في المشي للخلف للمسافة المطلوبة.

تمرين Standing oblique crunch

هذا التمرين القلبي منخفض التأثير ومثالي للمبتدئين. أثناء رفع ركبتيك ، ستشغل عضلات قلبك على جانبيك.
تمرين Standing oblique crunch من أفضل تمارين الكارديو
  1. الوقوف مع قدميك عرض الكتفين. ضع يديك على مؤخرة رأسك مع توجيه المرفقين إلى الخارج.
  2. انحنى إلى اليمين ، وحرك كوعك الأيمن لأسفل وركبتك اليمنى لأعلى.
  3. العودة إلى وضع البداية.
  4. كرر على الجانب الأيسر.

تمرين Speed skaters

تحاكي الحركة الجانبية لهذا التمرين كيفية تحرك المتزلج. للتحدي ، أضف قفزة عندما تتحرك إلى الجانب.
تمرين Speed skaters من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ في اندفاع منحني ، مع ثني الركبتين وساقك اليمنى قطريًا خلفك. اثنِ ذراعك الأيمن وافرد ذراعك الأيسر.
  2. ادفع رجلك اليسرى ، وحرك رجلك اليمنى إلى الأمام. اجلب رجلك اليسرى قطريًا خلفك وقم بتبديل الذراعين.
  3. استمر في "التزحلق" إلى اليسار واليمين.

تمرين Jumping jacks

للحصول على تمرين لكامل الجسم ، أضف بعض تمرينات القفز. تعمل هذه الحركة الكلاسيكية على تشغيل جسمك بالكامل مع زيادة معدل ضربات القلب.
تمرين Jumping jacks من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف مع ساقيك معًا وذراعيك على جانبيك.
  2. اثنِ ركبتيك قليلاً. اقفز وافرد ساقيك على نطاق أوسع من عرض الكتف ، ارفع ذراعيك فوقك.
  3. انتقل إلى المركز. يكرر.

تمرين Toe taps

هذا تمرين سهل ومنخفض التأثير يمكن إجراؤه على رصيف أو أدنى درجة سلم.
تمرين Toe taps من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف أمام الرصيف أو الدرجة. ضع قدمًا واحدة في الأعلى ، وأصابع القدم متجهة لأسفل.
  2. قم بتبديل الساقين بسرعة لوضع القدم الأخرى في المقدمة. استمر في تبديل القدمين.
  3. عندما تعتاد على الحركة ، تحرك يسارًا أو يمينًا أثناء الضغط على إصبع القدم.

أفضل تمارين الكارديو للمتوسطين

أثناء بناء القدرة على التحمل والقوة ، تقدم إلى هذه الحركات الوسيطة.

تمرين Squat jumps

تمرين القرفصاء العادي هو حركة وزن الجسم التي تستهدف الجزء السفلي من الجسم. من خلال إضافة قفزة ، يمكنك تحويلها إلى تمرين عضلة القلب.
تمرين Squat jumps من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ بقدميك متباعدتين بعرض الكتفين. اثنِ ركبتيك وانزل في وضعية القرفصاء.
  2. أرجحة ذراعيك للخلف. حرك ذراعيك بسرعة لأعلى واقفز.
  3. اهبط برفق في وضعية القرفصاء. كرر.

تمرين Standing alternating toe touches

يعمل هذا التمرين على تحريك ذراعيك وجذعك وساقيك ، مما يجعله يمثل حركة قلب رائعة لكامل الجسم.
تمرين Standing alternating toe touches من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين وذراعيك على جانبيك. استعد لجوهرك.
  2. ارفع ساقك اليمنى بشكل مستقيم. في نفس الوقت ، ارفع يدك اليسرى لأعلى ولأعلى ، وصولًا إلى أصابع قدميك اليمنى.
  3. كرر بساقك اليسرى ويدك اليمنى.

تمرين Lunge jumps

تمرين القفزات الاندفاعية ، التي تجمع بين القفزات والاندفاعات القياسية ، ستجعل قلبك يضخ الدم.
تمرين Lunge jumps من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ بالاندفاع مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة. وجهي قدميك للأمام.
  2. استعد لوسطك واسحب كتفيك لأسفل وأرجح ذراعيك للخلف. حرك ذراعيك بسرعة لأعلى واقفز. تبديل الساقين في نفس الوقت.
  3. هبوط في اندفاع. كرر.

تمرين Box jumps

قفزة الصندوق عبارة عن تمرين للقلب يستهدف الجزء السفلي من جسمك ، بما في ذلك المؤخرة والفخذين والساقين والساقين.
تمرين Box jumps من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف أمام صندوق أو منصة يصل ارتفاعها إلى الركبة. ضع قدميك بعيدًا عن بعضهما بمقدار عرض الوركين وذراعيك على جانبيك. أشرك قلبك.
  2. اثني ركبتيك ومفصلي للأمام عند وركيك ، مع الحفاظ على ظهرك مسطحًا. تأرجح ذراعيك لأعلى واقفز بشكل متفجر على الصندوق.
  3. اهبط برفق وانحني للأمام قليلًا. القفز من منطقة الجزاء. كرر.

تمرين Plank jacks

هذا التمرين يشبه جاك القفز الأفقي. إنه يجبر ذراعيك على دعم وزنك أثناء تحريك ساقيك بسرعة.
تمرين Plank jacks من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ البلانك مع وضع يديك تحت الكتفين وجسمك مستقيمًا. اجمع قدميك معًا.
  2. اقفز وافرد ساقيك على نطاق أوسع من عرض الكتفين.
  3. اقفز للخلف إلى لوح خشبي وكرر الأمر.

أفضل تمارين الكارديو للمحترفين

عندما تكون مستعدًا للتحدي ، جرب تمارين القلب المتقدمة هذه. يتضمن كل تمرين تنسيقًا أكبر وحركات متعددة للجسم.

تمرين Mountain climbers

متسلق الجبال هو تمرين مكثف لكامل الجسم. إذا كنت جديدًا في هذه الخطوة ، فابدأ ببطء وقم بالتدريج.
تمرين Mountain climbers من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ البلانك مع وضع يديك تحت كتفيك وجسمك مستقيمًا. افرد ظهرك واستعد لجوهرك.
  2. ارفع ركبتك اليمنى باتجاه صدرك. بدّل بسرعة وحرك ركبتك اليمنى وارفع ركبتك اليسرى للداخل.
  3. استمر في تبديل الساقين.

تمرين Plank ski hops

تجمع القفزات الخشبية للتزلج ، والتي تسمى أيضًا المتزلجين على الألواح ، بين الألواح والقفزات الدورانية. سوف تتحدى الحركة الدورانية للقفزة قوتك وقدرتك على التحمل.
تمرين Plank ski hops من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ البلانك مع وضع يديك تحت كتفيك وجسمك مستقيمًا. اجمع ساقيك معًا.
  2. اقفز بقدميك إلى اليمين ، مع الدوران لإخراج ركبتيك خارج كوعك الأيمن. حافظ على ساقيك معًا.
  3. القفز مرة أخرى إلى اللوح الخشبي. كرر على الجانب الأيسر.

تمرين Diagonal jumps

القفزة القطرية تأخذ قفزة الاندفاع إلى المستوى التالي. بدلاً من المواجهة للأمام ، ستدير جسمك أثناء كل قفزة .
تمرين Diagonal jumps من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ في وضع الاندفاع ، مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة. اقلب جسمك نحو الزاوية اليمنى من الغرفة.
  2. استعد لوسطك واسحب كتفيك لأسفل وأرجح ذراعيك للخلف. حرك ذراعيك بسرعة لأعلى ، واقفز ، وقم بتبديل رجليك.
  3. الهبوط في اندفاع ، في مواجهة الزاوية اليسرى.
  4. استمر في القفز وتبديل الساقين.

تمرين Rotational jacks

تجمع الرافعات الدورانية بين القفزات والقرفصاء وتقلبات الجسم. ستعمل هذه الحركات معًا على تنشيط عضلاتك ومعدل ضربات القلب.
تمرين Rotational jacks من أفضل تمارين الكارديو
  1. ابدأ بقدميك ويديك معًا.
  2. اقفز في وضع القرفصاء ، وهبط مع ثني ركبتيك ، والقدمين على مسافة أكبر من عرض الكتفين ، وأصابع القدمين مدببتين قليلاً. قم بتدوير خصرك في نفس الوقت ، بحيث تصل يدك اليمنى إلى أعلى ويدك اليسرى على الأرض.
  3. اقفز إلى وضع البداية قبل القفز مرة أخرى إلى وضع القرفصاء ، ووصل يدك اليسرى لأعلى ويدك اليمنى لأسفل.
  4. استمر في القفز والتبديل بين الذراعين.

تمرين Burpees

البيربي ، الذي يتضمن القرفصاء والقفز والضغط ، سيشغل جسمك بالكامل.
تمرين Burpees من أفضل تمارين الكارديو
  1. الوقوف مع قدميك عرض الكتفين. القرفصاء ووضع يديك على الأرض.
  2. اقفز قدميك للخلف إلى لوح خشبي. مارس تمرين الضغط مرة واحدة.
  3. اقفز بقدميك للخلف إلى وضعية القرفصاء. اقفز لأعلى ، واصعد ذراعيك لأعلى. يكرر.

تمرين Inchworm crawl

أثناء الدودة القروية ، ستعمل حركة يديك وقدميك للأمام على عمل قلبك وعضلاتك.
تمرين Inchworm crawl من أفضل تمارين الكارديو
  1. قف مع قدميك معًا. استعد لوسطك وانحني للأمام عند وركيك ومد ذراعيك نحو الأرض. حافظ على ركبتيك مفرودتين ولكن في حالة استرخاء.
  2. ضع أصابعك على الأرض وثني ركبتيك برفق. ازرع قدميك وامش يديك ببطء للأمام في لوح خشبي مع وضع يديك تحت كتفيك.
  3. قم بتقوية قلبك وممارسة تمرين الضغط مرة واحدة.
  4. امشي ببطء نحو يديك. مد ذراعيك للأمام وكرر.
لجعل الأمر أكثر صعوبة ، قم بأكثر من تمرين رياضي. يمكنك أيضًا تخطي تمرين الضغط تمامًا لحركة أسهل.

كيف تحصل على أقصى استفادة من تمرين الكارديو؟

اتبع هذه النصائح لجني فوائد الكارديو دون التعرض للإصابة:
  1. الإحماء: ابدأ كل جلسة بفترة إحماء من 5 إلى 10 دقائق. سيؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم وإرخاء عضلاتك ، مما يقلل من خطر الإصابة.
  2. التهدئة: بدلاً من التوقف المفاجئ عن التمرين ، أبطئ خلال آخر 5 إلى 10 دقائق.
  3. ادعُ صديقًا: التمرين دائمًا أكثر متعة مع رفيق التمرين.
  4. الهدف لمدة 150 دقيقة: على مدار الأسبوع ، اهدف إلى الحصول على 150 دقيقة على الأقل من النشاط المعتدل. يمكنك توزيع ذلك مع مرور الوقت عن طريق إجراء جلسات لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع.

أسئلة متكررة عن تمارين الكارديو 


هل يجب أن أمارس تمارين الكارديو يومياً؟


لا، ليس من الضروري ممارسة تمارين الكارديو يومياً. يمكنك تخصيص 3-5 أيام في الأسبوع لتمارين الكارديو، مع الحفاظ على يومين راحة للجسم للتعافي.

هل يجب علي أن أمارس تمارين الكارديو في نادي رياضي؟


لا، يمكنك ممارسة تمارين الكارديو في أي مكان تفضله. يمكنك المشي في الهواء الطلق، أو ركوب الدراجة، أو ممارسة تمارين في المنزل باستخدام مقاومة الجسم أو الأجهزة المنزلية المتاحة.

هل يمكنني مزج تمارين الكارديو مع تمارين القوة؟


نعم، بالتأكيد. يمكنك مزج تمارين الكارديو مع تمارين القوة في برنامج للياقة البدنية الشامل. تمارين القوة تساهم في تقوية العضلات وزيادة التحمل وتعزيز اللياقة العامة.

ما هي أفضل أوقات ممارسة التمارين الكارديو؟


يمكن ممارسة التمارين الكارديو في أي وقت من اليوم يتناسب مع جدولك الشخصي. ومع ذلك، ينصح بتجنب ممارستها قبل النوم، حيث يمكن أن تؤثر على نوعية النوم. بدلاً من ذلك، يُفضل ممارسة التمارين الكارديو في الصباح الباكر أو في الفترة بعد الظهر للحصول على طاقة إضافية وتحفيز الجسم.

الكلمات الأخيرة

باختصار، لا يمكن إغفال فوائد التمارين الكارديو على الصحة العامة واللياقة البدنية. من خلال ممارستها بانتظام وبالطريقة الصحيحة، يمكن للأفراد تعزيز صحتهم، وتحسين قدرتهم التحملية، وتقليل مخاطر الأمراض المزمنة. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، يمكنك الاستفادة من التمارين الكارديو وتضمينها في روتينك اليومي. لذا، لا تتردد في اختيار التمارين المناسبة والبدء.

هذه هي القائمة الكاملة لأفضل تمارين الكارديو .

ما رأيك في هذا الدليل؟

اسمح لي أن أعرف من خلال ترك تعليق أدناه ، ولا تنس مشاركة هذا الدليل إذا وجدته مفيدًا.

تعليقات