القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن وتضخيم العضلات وفقًا لأخصائي التغذية

 مكملات غذائية لزيادة الوزن  (بالإنجليزية: Mass Gainer supplements)‏  مشروب عالي السعرات الحرارية أو مسحوق مشروب يستخدم لزيادة حجم الجسم ، وخاصة العضلات. عادةً ما تحتوي هذه المشروبات على نسبة عالية جدًا من السكر ، وتحتاج إلى شربها بكميات كبيرة.

إذا كنت تحاول زيادة الوزن ، فستحتاج إلى استهلاك سعرات حرارية أكثر مما تحرقه يوميًا.
بالنسبة لأولئك الذين يجدون صعوبة في تناول ما يكفي من الطعام خلال اليوم ، توفر مكملات غذائية لزيادة الوزن وسيلة مريحة وفعالة لزيادة السعرات الحرارية التي يتم تناولها.
على عكس مساحيق البروتين النموذجية ، فإن مكملات غذائية لزيادة الوزن ليسوا أغنياء فقط بالبروتين ولكن أيضًا بالكربوهيدرات وأحيانًا بالمكونات الأخرى ، مثل الدهون الصحية.
لمساعدتك في العثور على منتج مناسب لأهدافك الصحية ، قمنا بتجميع أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن وتضخيم العضلات .

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن وتضخيم العضلات  وفقًا لأخصائي التغذية


ما هي أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن ؟

مكملات غذائية لزيادة الوزن هي مكملات عالية السعرات الحرارية مصممة لمساعدة الأشخاص على اكتساب كتلة الجسم الخالية من الدهون. تحتوي معظم مكملات ماس جينر على الكربوهيدرات والبروتين. يحتوي البعض أيضًا على بعض السعرات الحرارية من الدهون.
من خلال توفير مصدر مركّز للسعرات الحرارية من البروتينات عالية الجودة والكربوهيدرات ، قد يساعدك مكملات ماس جينر على اكتساب كتلة الجسم النحيل عند إقرانها بنظام تدريبات المقاومة المنتظم.

كيف تعمل مكملات غذائية لزيادة الوزن ؟

  • تزيد مكملات ماس جينر من كمية البروتين والسعرات الحرارية التي تستهلكها في يوم واحد. يزيد استهلاك المزيد من السعرات الحرارية والبروتين من وزن الجسم بمرور الوقت ، والذي يمكن أن يساعدك ، جنبًا إلى جنب مع تدريب المقاومة المناسب ، على اكتساب كتلة العضلات.
  • أظهرت الأبحاث أن مساحيق البروتين يمكن أن تساعد في زيادة تخليق البروتين العضلي ، أو عملية بناء العضلات ، عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع تمارين المقاومة.
  • في حين أن مكملات ماس جينر ليس ضروريًا لزيادة كتلة العضلات ، فقد يوفر طريقة مناسبة للحصول على سعرات حرارية وبروتينات إضافية.

هل أحتاج إلى مكملات غذائية لزيادة الوزن تزيد عن 1000 سعر حراري أو أقل؟

كما ذكر أعلاه ، فإن الغرض من مكملات غذائية لزيادة الوزن هو زيادة كل من السعرات الحرارية والبروتين من أجل دعم المكاسب في كتلة العضلات الهزيلة.
سيؤدي اختيار مكملات غذائية لزيادة الوزن تحتوي على أكثر من 1000 سعر حراري لكل وجبة إلى توفير فائض أكبر من الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل ، وبالتالي قد يكون خيارًا أسهل لزيادة المدخول.
على سبيل المثال ، إذا وجدت صعوبة في تناول ما يكفي من الأطعمة الكاملة للوصول إلى أهدافك ، فقد يكون من المنطقي أن يكون مكملات غذائية لزيادة الوزن الذي يحتوي على 1000 سعر حراري أو أكثر لكل وجبة.
بدلاً من ذلك ، قد يعمل مكملات ماس جينر مع عدد أقل من السعرات الحرارية بشكل جيد بالنسبة لك إذا كنت تستهلك بالفعل كمية جيدة من السعرات الحرارية والبروتين من خلال نظامك الغذائي ولا تحتاج إلى الكثير من السعرات الحرارية التكميلية للوصول إلى هدفك.

كيف اخترنا أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن  (مكملات ماس جينر) ؟

بعض مكملات غذائية لزيادة الوزن يتمتعون بجودة أعلى من الآخرين. تم انتقاء المنتجات المذكورة أدناه يدويًا من قبل اختصاصي تغذية بناءً على المعايير التالية:

  • جودة المكونات: قمنا بتضمين المنتجات التي تستخدم مصادر عالية الجودة للبروتين مثل مصل اللبن والكازين والبيض ولحم البقر والبازلاء والأرز البني.
  • الشفافية: تلتزم جميع المنتجات بالمطالبات الصحية ومتطلبات الملصقات وفقًا للوائح إدارة الغذاء والدواء (FDA) ويتم تصنيعها في منشآت تلتزم بممارسات التصنيع الجيدة الحالية (CGMPs) التي وضعتها إدارة الغذاء والدواء.
  • المصداقية: المنتجات التي اخترناها مصنوعة من قبل شركات ذات مصداقية طبية تتبع أفضل المعايير الأخلاقية والقانونية والصناعية.
  • الجودة الغذائية: اخترنا منتجات بكميات متفاوتة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والبروتين لتلبية الاحتياجات الغذائية المختلفة.
  • ملاحظات العملاء: جميع المنتجات المدرجة لديها مراجعات إيجابية في الغالب.
  • اختبار الطرف الثالث: معظم المكملات المذكورة أدناه تم اختبارها من قبل طرف ثالث من حيث النقاء والجودة.
  • نتائج الفحص: تم فحص جميع المنتجات المدرجة هنا للتأكد من أنها تلبي المعايير الطبية والتجارية.

أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن (مكملات ماس جينر) مع أقل من 1000 سعرة حرارية لكل وجبة

 

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بشكل عام: Transparent Labs Mass Gainer

نوع البروتين: مصل اللبن
النكهات المتوفرة: سويت فانيلا ، شوكولاتة جليز دونات
السعر: $ $
تعتبر شركة Transparent Labs علامة تجارية موثوقة في صناعة المكملات لأن جميع منتجاتها تم اختبارها من قبل شركة Analytical Resource Laboratories.
بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل موقع ويب Transparent Labs على شهادة تحليل (COA) لكل منتج ، مما يتيح لك الوصول إلى نتائج اختبار الجهات الخارجية.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 15 لكل حاوية
حجم الحصة: 2 مغرفة (196.76 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (فانيليا حلوة) السعرات الحرارية: 760 ، إجمالي الكربوهيدرات: 109 جرام ، السكر المضاف: 0 جرام ، الدهون: 13 جرام ، البروتين: 53 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بكربوهيدرات أقل: True Athlete Natural Gainer

نوع البروتين: مصل اللبن
النكهات المتوفرة: شوكولاتة ، فانيليا
السعر: $$
مع 70 جرامًا فقط من الكربوهيدرات و 510 سعرًا حراريًا لكل وجبة ، فإن True Athlete Natural Gainer هو الخيار الأقل كربوهيدرات في قائمتنا. إنه أيضًا خيار جيد إذا كنت ترغب في إضافة سعرات حرارية أقل إلى يومك.
المنتج خالٍ من الألوان والنكهات والمحليات الاصطناعية. بدلاً من ذلك ، يتم تحليته باستخدام ستيفيا وفاكهة الراهب.
True Athlete هي جهة خارجية تم اختبارها بواسطة NSF Certified for Sport ، مما يعني أنها لا تحتوي على مستويات غير آمنة من الملوثات أو المواد المحظورة أو عوامل التقنيع ، وما هو مدرج على الملصق يطابق ما هو موجود بالفعل في المنتج النهائي.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 16 لكل حاوية
حجم الحصة: 4 ملاعق (135.5 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (شوكولاتة) سعرات حرارية: 510 ، إجمالي الكربوهيدرات: 70 جرام ، السكر المضاف: 6 جرام ، الدهون: 8 جرام ، البروتين: 35 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بخيارات النكهة: Rival Nutrition Clean Gainer

نوع البروتين: مصل اللبن ، الكازين
النكهات المتوفرة: شوكولاتة فادج ، فانيليا ناعمة ، كوكيز وكريم ، شوكولاتة زبدة الفول السوداني ، كامب فاير سموريس
السعر: $
مثل منتج True Athlete ، فإن Rival Nutrition Clean Gainer أقل في السعرات الحرارية والبروتين ، مع 560 سعرة حرارية و 30 جرامًا من البروتين لكل وجبة.
من بين جميع المنتجات الموجودة في هذه القائمة ، يحتوي هذا المنتج على أكثر خيارات النكهة. تتوفر ست نكهات – جميعها مُحلاة بواسطة ستيفيا وسكرالوز ، وهو مُحلي صناعي.
يشمل المكمل الدهون الصحية من بذور الكتان والأفوكادو ومساحيق عباد الشمس.
هذا المنتج يحمل ختم Informed Choice وتم اختباره من قبل طرف ثالث بواسطة Nutrivo، LLC.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 15 لكل حاوية
حجم الحصة: 2 مغرفة (149 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (فدج الشوكولاتة) السعرات الحرارية: 560 ، إجمالي الكربوهيدرات: 99 جرام ، السكر المضاف: 4 جرام ، الدهون: 5 جرام ، البروتين: 30 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بسعر: Universal Real Gains Weight Gainer

نوع البروتين: مصل اللبن ، الكازين
النكهات المتوفرة: كوكيز وكريم ، آيس كريم فانيليا
السعر: $
تقوم شركة Universal Nutrition بإنتاج مكملات لزيادة نمو العضلات لسنوات.
يوفر هذا المنتج أكثر من 50 جرامًا من البروتين عالي الجودة و 600 سعر حراري بأقل من 2.50 دولار لكل وجبة.
يحصل الرابح على حلاوته من السكرالوز وأسيسولفام البوتاسيوم ، لذلك إذا كنت تفضل تجنب المحليات الصناعية ، فقد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل.
لم تذكر الشركة ما إذا كانت منتجاتها مختبرة من قبل طرف ثالث. ومع ذلك ، يتم تصنيع المنتجات في منشأة معتمدة من UL Solutions ، وهي منظمة مستقلة تضع معايير وأنظمة أمان محددة للأغذية والمعدات الطبية.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 11 لكل حاوية
حجم الحصة: 3.5 مغرفة (155 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (آيس كريم فانيليا) سعرات حرارية: 601 ، إجمالي الكربوهيدرات: 87 جرام ، السكر المضاف: 0 جرام ، الدهون: 5 جرام ، البروتين: 52 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بالعميل المفضل: Optimum Nutrition Gold Standard Pro Gainer

نوع البروتين: مصل اللبن ، الكازين ، البيض
النكهات المتوفرة: دبل شوكولاتة ، فانيليا كاسترد
السعر: $$
تنتج Optimum Nutrition مجموعة من المكملات الغذائية الحائزة على جوائز والتي يتم تصنيفها بدرجة عالية من قبل المستهلكين.
يحتوي Optimum Nutrition Pro Gainer على 60 جرامًا من البروتين المعتمد على منتجات الألبان.
ومع ذلك ، مثل منتج Universal Real Gains ، فهو محلى بالسكرالوز وأسيسولفام البوتاسيوم.
يتم اختبار منتجات Optimum Nutrition من قبل طرف ثالث. إنها تحمل ختم Informed Choice وهي معتمدة للرياضة من قبل NSF International ، مما يعني أنها لا تحتوي على أي مواد محظورة.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 14 لكل حاوية
حجم الحصة: 1 مغرفة (165 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (دبل شوكولاتة) سعرات حرارية: 650 ، إجمالي الكربوهيدرات: 81 جرام ، السكر المضاف: 4 جرام ، الدهون: 9 جرام ، البروتين: 60 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بالكرياتين: MuscleMeds Carnivor Mass

نوع البروتين: لحم بقري
النكهات المتوفرة: شوكولاتة فدج ، شوكولاتة زبدة فول سوداني ، فراولة ، فانيليا كراميل
السعر: $$
بينما تعتمد معظم مكملات البروتين على بروتينات الألبان مثل مصل اللبن والكازين ، يستخدم MuscleMeds Carnivor Mass بروتين معزول من لحم البقر.
ليس هذا المنتج مصنوعًا من مصدر بروتين فريد فحسب ، بل يحتوي أيضًا على 5 جم من مونوهيدرات الكرياتين المضاف.
يُعرف الكرياتين بأنه أحد أكثر المكملات فعالية لتحسين قوة العضلات وقوتها (9).
في حين أن مكملات الكرياتين غير مكلفة نسبيًا بمفردها ، فإن أولئك الذين يريدون كلًا من مكاسب الكتلة والكرياتين قد يجدون مكملًا مشتركًا مثل هذا المكمل مناسبًا.
MuscleMeds Carnivor Mass هي جهة خارجية معتمدة من Informed Choice.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 14 لكل حاوية
حجم الحصة: 4 ملاعق (191 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (شوكولاتة زبدة الفول السوداني) سعرات حرارية: 710 ، إجمالي الكربوهيدرات: 125 جرام ، السكر المضاف: 0 جرام ، الدهون: 2 جرام ، البروتين: 50 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بنبات نباتي: Iron Vegan Athlete’s Gainer

نوع البروتين: البازلاء والأرز البني
النكهات المتوفرة: شوكولاتة ، فانيليا
السعر: $$
أيرون فيغان هي شركة كندية تقدم منتجات التغذية الرياضية النباتية ، بما في ذلك Athlete’s Gainer.
المسحوق محلى بالستيفيا ويتركب مع البازلاء وبروتين الأرز البني والخضر ومركزات الفاكهة والزيوت النباتية والحبوب والبذور المنبتة.
هذا المنتج أيضًا خالي من الغلوتين ، وغير معدّل وراثيًا ، ومعتمد من الرياضة.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 13 لكل حاوية
حجم الحصة: 2 مغرفة (192 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (شوكولاتة) سعرات حرارية: 720 ، إجمالي الكربوهيدرات: 120 جرام ، إجمالي السكر: 1 جرام ، سكر مضاف: غير مدرج ، دهون: 8 جرام ، بروتين: 42 جرام.

أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن (مكملات ماس جينر) مع أكثر من 1000 سعرة حرارية لكل وجبة

 

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للرياضيين المتنافسين: Optimum Nutrition Serious Mass Protein Powder

نوع البروتين: مصل اللبن ، الكازين ، البيض
النكهات المتوفرة: موز ، شوكولاتة ، شوكولاتة زبدة الفول السوداني ، فانيليا ، فراولة
السعر: $ $
يحتوي Optimum Nutrition Serious Mass على ضعف عدد السعرات الحرارية لكل وجبة مقارنة بنظيره منخفض السعرات الحرارية.
كما هو الحال مع جميع الرابحين الآخرين تقريبًا ، تأتي السعرات الحرارية في هذا المنتج بشكل أساسي من الكربوهيدرات – ويحتوي هذا المنتج على أكثر من 250 جرامًا من الكربوهيدرات لكل وجبة.
هناك خمس نكهات للاختيار من بينها ، وكلها محلاة بأسيسولفام البوتاسيوم والسكرالوز.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 8 لكل حاوية
حجم الحصة: 2 مغرفة (340 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (شوكولاتة) سعرات حرارية: 1،260 ، إجمالي الكربوهيدرات: 252 جرام ، السكر المضاف: 8 جرام ، الدهون: 6 جرام ، البروتين: 50 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بنبات نباتي: Naked Mass Vegan Protein Powder

نوع البروتين: البازلاء والأرز البني
النكهات المتوفرة: شوكولاتة ، فانيليا ، غير منكه
السعر: $ $
تشتهر Naked Nutrition بإنتاج منتجات عالية الجودة بقوائم مكونات قصيرة.
جميع مكملات الشركة مختبرة من طرف ثالث بواسطة Eurofins Scientific ويتم تصنيعها في منشآت معتمدة من CGMP.
بالإضافة إلى ذلك ، جميع النكهات لهذا المنتج الشامل نباتية معتمدة وخالية من الغلوتين وخالية من الكائنات المعدلة وراثيًا وخالية من الصويا.
تتمثل إحدى الميزات البارزة لهذا المنتج في خيار شراء المساحيق النباتية وغير المنكهة ، والتي تحتوي جميعها على مزيج من البازلاء وبروتين الأرز البني.
بالإضافة إلى ذلك ، على عكس الأنواع الأخرى الواردة في هذه القائمة ، يتم تحلية أصناف النكهة من هذا المنتج بالسكر (على شكل سكر جوز الهند). نتيجة لذلك ، يعد هذا المكمل خيارًا جيدًا للأشخاص الذين لا يحبون طعم بدائل السكر.
يحتوي هذا المنتج على 50 جرامًا من البروتين وأكثر من 1000 سعر حراري لكل وجبة.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 11 لكل حاوية
حجم الحصة: 4 ملاعق (315 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (غير منكه) السعرات الحرارية: 1،230 ، إجمالي الكربوهيدرات: 248 جرام ، السكر المضاف: 0 جرام ، الدهون: 4 جرام ، البروتين: 50 جرام.

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن بالعميل المفضل: Dymatize Super Mass Gainer

نوع البروتين: مصل اللبن ، الكازين
النكهات المتوفرة: جورميه فانيلا ، شوكولاتة غنية
السعر: $$
يحتوي Dymatize Super Mass Gainer على أكثر من 5000 تقييم من فئة الخمس نجوم عبر الإنترنت وتم اختباره من قبل طرف ثالث بواسطة Informed Choice لضمان الجودة والنقاء.
في حين أنه يحتوي على 1 غرام من الكرياتين أحادي الهيدرات لكل حصة ، قد تكون هذه الجرعة أقل من المطلوب لتحقيق أقصى قدر من الفوائد ، لذلك قد ترغب في التفكير في مكمل إضافي للكرياتين.
مثل العديد من الرابحين الآخرين في السوق ، يحصل هذا المنتج على حلاوته من أسيسولفام البوتاسيوم والسكرالوز.
تفاصيل المنتج
عدد الحصص: 8 لكل حاوية
حجم الحصة: 2.5 كوب (333 جم)
إحصائيات التغذية لكل وجبة: (جورميه فانيلا) السعرات الحرارية: 1،280 ، إجمالي الكربوهيدرات: 245 جرام ، السكر المضاف: 14 جرام ، الدهون: 10 جرام ، البروتين: 52 جرام.

كيفية اختيار أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن  (مكملات ماس جينر) ؟

عند شراء مكملات غذائية لزيادة الوزن لدعم جهود زيادة الوزن ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، بما في ذلك:

  • هل تم اختباره من قبل طرف ثالث؟ من الأفضل اختيار منتج تم اختباره من قِبل جهة خارجية لضمان حصولك على أفضل جودة. بعض منظمات الاختبار المعروفة من جهات خارجية هي NSF International و Informed Choice و Eurofins Scientific و Analytical Resource Laboratories. إذا لم يتم اختبار المنتج من قِبل طرف ثالث ، فحاول العثور على منتج مصنوع في منشأة حسنة السمعة ، مثل منشأة معتمدة من CGMP أو UL.
  • كم عدد السعرات الحرارية الإضافية التي تحتاجها؟ تأكد من التحدث مع اختصاصي تغذية لتحديد عدد السعرات الحرارية الإضافية التي تحتاجها يوميًا للمساعدة في الوصول إلى أهداف وزنك.
  • ما هو حجم الحصة؟ بينما تكون بعض المساحيق أكثر تركيزًا ، يتطلب البعض الآخر إضافة ما يصل إلى أربع مغارف لكل حصة. ضع في اعتبارك الحجم الواقعي الذي يمكنك استهلاكه بشكل منتظم.
  • كيف يتم تحليتها؟ إذا كان الحصول على منتج طبيعي أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فقد ترغب في اختيار منتج محلى بالسكر العادي بدلاً من المحليات الاصطناعية .
  • ما هو مصدر البروتين؟ تأكد من اختيار منتج يستخدم مصدرًا عالي الجودة للبروتين مثل مصل اللبن أو الكازين أو البيض أو اللحم البقري أو البازلاء أو الأرز البني ، بالإضافة إلى منتج يلبي احتياجاتك وتفضيلاتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تفضل تجنب منتجات الألبان أو المنتجات الحيوانية ، فاختر منتجًا صديقًا للنباتيين.
  • ما هو الملف الغذائي؟ تتفاوت نسبة اكتساب الكتلة في كميات البروتين والكربوهيدرات والدهون التي تحتوي عليها. ضع في اعتبارك احتياجاتك الغذائية واختر المنتج الذي يناسب تلك الاحتياجات.
  • ما هي المكونات الأخرى التي تحتوي عليها؟ تحتوي بعض المنتجات على ألوان صناعية وإضافات ومواد حافظة يفضل بعض الناس تجنبها. ضع في اعتبارك أيضًا ما إذا كنت تريد منتجًا يحتوي على فيتامينات ومعادن مضافة.

كيفية استخدام أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن  (مكملات ماس جينر) ؟

يمكنك مزج مكملات غذائية لزيادة الوزن مع الماء أو السوائل التي تختارها ، على الرغم من أن كل منتج سيتضمن تعليمات محددة لإعداده واستهلاكه.
تساهم مكملات غذائية لزيادة الوزن بعدد كبير من السعرات الحرارية بمفردهم. ومع ذلك ، قد يكون من المفيد أيضًا خلط المسحوق مع الحليب أو مزجه في عصير مع مكونات مثل الفواكه أو الخضروات أو زبدة المكسرات للحصول على سعرات حرارية ومغذيات إضافية.
ما لم يوصي أخصائي الرعاية الصحية بخلاف ذلك ، فمن الأفضل الالتزام بحصة واحدة فقط من مسحوق البروتين يوميًا.
يمكن أن يساهم تناول أكثر من وجبة واحدة يوميًا في حدوث آثار جانبية غير مرغوب فيها ، مثل الانتفاخ ، ويقلل من جودة نظامك الغذائي عن طريق استبدال الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة.
بالنسبة إلى التوقيت ، فإن أفضل وقت لأخذ مكملات ماس جينر لزيادة الوزن هو عندما يكون ذلك مناسبًا لك. ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى بناء العضلات ، فإن بعض الأبحاث تشير إلى أنه من المفيد جدًا تناول مسحوق البروتين بعد فترة وجيزة من إكمال تمرين القوة.

ما هي الآثار الجانبية مكملات غذائية لزيادة الوزن  (مكملات ماس جينر) ؟

لا يوجد حاليًا أي بحث محدد حول الآثار الجانبية لمكملات ماس جينر. ومع ذلك ، فهي غالبًا ما تكون عالية جدًا في السعرات الحرارية. إذا لم تكن معتادًا على ذلك ، فقد تعاني من اضطراب في المعدة.

قد تكون فكرة جيدة أن تزيد ببطء من استخدامك لمكملات زيادة الكتلة للسماح لمعدتك بالتكيف مع الزيادة في السعرات الحرارية.

أخيرًا ، في حين أنه من الممكن تلبية احتياجاتك من السعرات الحرارية من خلال الطعام وحده ، يجد بعض الناس أن مكملات زيادة الوزن مفيدة للوصول إلى أهداف وزنهم. للعثور على المنتج المناسب لك ، ستحتاج إلى التفكير في مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الجودة الغذائية ، وحجم الحصة ، والنكهات المتاحة ، واختبار الجهات الخارجية. نوصي أيضًا بالتحدث مع أخصائي الرعاية الصحية قبل إضافة المكملات الغذائية لروتينك اليومي.

تعليقات