القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تأكل بطريقة سليمة و صحية في عام 2023

هذا هو الوقت المناسب من السنة لاتخاذ قرارات السنة الجديدة  . 
 وبطبيعة الحال، فإنه قرار السنة رقم واحد الجديد هو انقاص الوزن


الاكل السليم 2015


و بغض النظر عن مدى اتباع نظام غذائي  (التغذية السليمة) وممارسة التمارين الرياضية , سيكون لديك الفرصة لتأكل ماتريد ,

 لذلك اسمحوا لي أن أشاطركم بعض النصائح التى من شأنها أن تجعلك تأكل بطريقة  سليمة و صحية  في عام 2023
بمعدة صحية بالكامل وخصر ضئيل ايضا (لايوجد كرش).



1-  التخلص من السموم - أول الأشياء ، إذا كنت تريد أن تصبح نشيطا وخصرك اقل من ما مضى ،فانك تحتاج إلى التخلص من السموم والمواد الكيميائية التى اكتسبتها طوال عام 2014  وخصوصا خلال عطلة الاعياد والاجازات
إذا كنت تشعر بطىء الحركة وتتعب بسرعه  ويتعكر مزاجك ايضا ، فانك جسمك على الأرجح ملىء من هذة السموم .
  لذلك يجب عليك لتطهير جسمك والتخلص من كل تلك السموم و الدهون الزائدة االتي لا تحتاج إليها.

2-  أكل صحي -الجميع يعرف هذه القاعدة البسيطة , ومع ذلك،يكون من الصعب المتابعة. 
 إذا كنت مشغولا باستمرار فإنه من السهل جدا الحصول الوجبات السريعة  والمشروبات الغازية التى تضرك أكثر ما تفيدك , لذلك حان الوقت المناسب للتخلص من جميع المواد الغذائية غير المرغوب فيه .  
يمكنك استبدال الوجبات السريعة مع الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهن.

3-تخطي الحرمان - وأنا أعلم أنه قد يبدو أمرا غير متوقع أن أقول لك أن تأكل جزءا كبيرا من كعكة الشوكولاته،
 وخاصة لأنه لديك حمولة زائدة من السعرات الحرارية في السكر. 
 ولكن، والحقيقة هي، لا يزال بإمكانك التمتع بجميع الأطعمة المفضلة لديك وبدون قلق. المفهوم الاساسى  هنا هو الاعتدال . 
 إذا كنت تريد قطعة من كعكة الشوكولاتة لابأس من ذلك , ولكن يجب أن تقلق إذا كنت تأكل الكعكة بأكملها . 
إذا كنت تريد حقا كعكة الشوكولاته كاملة  أو أي نوع أخر من الحلويات , فاليك الحل الامثل ، قم بدعوة اثنين من الأصدقاء وقم بتقسيم الكعكة بين  جميعا.

4- مضغ الطعام ببطء - الكثير من الناس يغفلون عن هذة الطريقة و يتناولون وجباتهم بصورة سريعة , خصيصا اذا كان الطعام لذيذ !.  
 ان تناول الطعام بسرعة يمكن أن يسبب فسادا في الجهاز الهضمي. وفي المتوسط، ينبغي أن تاخذ ما لا يقل عن 30 - 35 ثانية لمضغ قطعة واحدة من المواد الغذائية. 
تحتاج معدتك الوقت لإرسال رسائل إلى عقلك،
 أم عند مضغ الطعام الخاصة بك بسرعة، لم يكن لديك الوقت لترك معدتك تهضم الطعام بشكل صحيح وههذا يؤثر سلبيا على جهازك الهضمى . 
 اتخذ قرارك الان مع بداية السنة الجديدة وتناول طعامك بصورة سليمة وصحية .

 5- أكل أكثر من وجبة فى اليوم - أعرف أن هناك الكثير من النقاد يقولون يجب أن تأكل مرة واحدة أو مرتين في اليوم فقط إذا كنت تحاول فقدان الوزن
ولكن، الحقيقة هي، إذا كنت تحاول فقدان الوزن، تحتاج الطاقة والمواد الغذائية هي الطاقة
 على سبيل المثال - السيارة-  إذا لم يكن لديك وقود فى السيارة ، فإنه ببساطة لن تذهب بها الى أى مكان ، وانها لن تعمل بشكل صحيح. 
 جسمك يعمل بنفس الطريقة اذا كنت لا تعطيه الغذاء والطاقة التي يحتاجها لأداء مهماته لن يكون في تمام الصحة
الآن، عندما أقول كل أكثر من وجبة فى اليوم ، أنا لا أقصد وليمة كبيرة في كل مرة تجلس لتناول الطعام.
  يمكنك أن تأكل عن كل 2-3 ساعات لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ويعطيك الطاقة.  
طوال اليوم، يمكنك تتغذى على وجبات خفيفة مغذية مثل الكاجو، واللبن الزبادي ، والخضروات الطازجة والفواكه

 6-إذا كنت تواجه الكثيرمن الضغوط لفقدان الوزن ، فقط قم بالتركيز على أن تكون حياتك صحية وسعيدة، وسوف يتم تقليص حجم الخصر فيما بعد .

وفى النهاية أتباعك لهذة النصائح سيساعدك على البقاء في صحة جيدة  في عام 2023وما بعده .

تعليقات